في أربعة أسئلة.. تعرف على حقوق المستأجر في تركيا

في أربعة أسئلة.. تعرف على حقوق المستأجر في تركيا
في أربعة أسئلة.. تعرف على حقوق المستأجر في تركيا

في أربعة أسئلة.. تعرف على حقوق المستأجر في تركيا

في السنوات الأخيرة  كانت المشكلة الشائعة للملايين من الناس هي الارتفاع السريع في أسعار الإيجارات بتركيا والتي أصبحت الآن أكثر من معظم رواتبهم. 

وفي حين أن المستأجرين الجدد لم يتمكنوا من العثور على خيارات وفقًا لميزانيتهم ​​ كان على المستأجرين أن يكافحوا مع ضغط الملاك لزيادة الإيجار.

وتم اتخاذ الترتيبات القانونية في العام الماضي وفرض حد زيادة بنسبة 25 في المائة على زيادة الإيجار لمدة عام واحد وتم تمديدها لهذا العام. 

إذن ما هي الحقوق القانونية لأصحاب العقارات والمستأجرين؟

1. متى ستبدأ فترة حد الزيادة الجديدة، كيف سيتم تطبيقها؟

ستكون الزيادة السنوية في إيجار السكن 25 بالمائة خلال فترة تجديد العقد في يوليو والأشهر التالية.، (ما لم يتم تحديد معدل مختلف).

 

2. هل يمكن للمالك أن يطلب زيادة خلال فترة الإيجار؟

بعد حد الإيجار، بدأ بعض أصحاب العقارات في طلب زيادة جديدة خلال فترة الإيجار لأنهم لم يجدوا 25 في المائة كافية ولكنها تعتبر غير قانونية وعلى المستأجر عدم التعاطي معهم والتقدم بالشكوى.

 

3. هل يمكن لأصحاب العقار طلب الإخلاء؟

أكبر مشكلة واجهها سوق الإيجار في السنوات الأخيرة هي عمليات الإخلاء غير العادلة. ومع ذلك، لا يمكن إخلاء المستأجر بسبب إيجار أعلى. وعليهم طلب الإخلاء بدافع الحاجة وفي هذه الحالة لا يمكنه تأجير المنزل لشخص آخر لمدة ثلاث سنوات  وإذا استأجر  فإنه يدفع تعويضات للمستأجر السابق. 

 

4. ماذا سيفعل المستأجر إذا تم بيع المنزل؟

يختار بعض الملاك، الذين كانوا مستأجرين سابقين ولا يمكنهم رفع السعر الذي يريدونه بيع ممتلكاتهم ولكن  شراء منزل مع مستأجر لا يعطي الحق في إخلاء المستأجر تحت جميع الظروف. ويجب على المالك الجديد إثبات أنه هو أو أسرته بحاجة إلى العقارات. وإذا قام المالك الجديد بإخلاء المستأجر ظلما  فيحظر تأجيره للغير لمدة ثلاث مدد.

بالإضافة إلى ذلك إذا تم بيع المنزل  لا يتعين على المستأجر عقد اتفاقية منفصلة مع المالك الجديد. 

مشاركة على: