تحذير لـ'اسطنبول' من خبير زلازل ياباني

تحذير لـ'اسطنبول' من خبير زلازل ياباني
تحذير لـ'اسطنبول' من خبير زلازل ياباني

تحذير لـ'اسطنبول' من خبير زلازل ياباني

يواصل الخبراء لفت الانتباه إلى زلزال مرمرة المتوقع .

وفي هذا السياق ،أصدر خبير الزلازل الياباني يوشينوري موريواكي ، كبير المهندسين المدنيين ، تحذيرات مهمة بشأن زلزال محتمل في اسطنبول.

 وأشار موريواكي إلى أن خطوط الصدع في تركيا تتحرك من الشرق إلى الغرب.

وحسبما أفادت صحيفة .cumhuriyetوفق ما ترجمته نيوترك بوست،أجرى خبير الزلازل الياباني ، موريواكي ، تقييمات للصحافة بعد ندوة حول "واقع الزلزال: الخلافات بين تركيا واليابان" التي نظمتها شركة الخرسانة العاملة في منطقة برهانية في باليكسير .

وذكر موريواكي أنه لكي تنجو تركيا من الزلازل المحتملة بأقل قدر من الضرر ، يجب على الجميع العمل معًا وتعزيز المباني القائمة بالتحول الحضري ، مضيفًا: " أثناء تنفيذ التحول الحضري ، من الضروري البدء من الأرض. إذا كانت الأرض صلبة ، حتى لو كان المبنى سيئًا ، فليست مشكلة " .

وأوضح موريواكي أن اسطنبول تقع على فرع من خط صدع شمال الأناضول.

 وأشار إلى أن الفرع الشمالي لخط الصدع يمتد من جانب سيليفري إلى جانب تشاناكالي من النقطة 20 كيلومترًا إلى الجنوب من مدخل البوسفور ، "هناك الفرع الشمالي لخط الصدع شمال الأناضول . 

وأضاف ،أعتقد أن هذه النقطة من ذلك الفرع الشمالي خطيرة. لا أحد يستطيع أن يقول متى سيحدث ، لكن "نحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين للنجاة من هذا الزلزال الذي سيأتي يومًا ما مع القليل من الضرر. إذا كانت الدولة والحكومة والبلدية والمدارس وكل الأسرة تعمل معا ، يمكن تقليل الضرر بنسبة 70 في المائة " .

وقال يوشينوري موريواكي ، في خطابه في الندوة ،:" إنه في برنامج حضره في كهرمان مرعش في ديسمبر من العام الماضي  تم ذكر أن خط الصدع شرق الأناضول بدأ في الانهيار ويمكن أن يؤثر على هذه المحافظة أيضًا.

وأشار موريواكي إلى أن خطوط الصدع في تركيا تتحرك من الشرق إلى الغرب ، مضيفًا أن منطقة مرمرة في خطر عندما ننظر إلى هذا.

مشاركة على: