ارتفاع جودة الهواء في تركيا بنسبة 16٪

ارتفاع جودة الهواء في تركيا بنسبة 16٪
ارتفاع جودة الهواء في تركيا بنسبة 16٪

ارتفاع جودة الهواء في تركيا بنسبة 16٪

زادت جودة الهواء في تركيا بنسبة 16 بالمائة في السنوات الخمس الماضية.

وحسبما أفادت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، يتم قياس جودة الهواء والماء والتربة في تركيا من خلال 365 محطة لمراقبة جودة الهواء في جميع أنحاء البلاد ، كما يتم مراقبة جودة الهواء في جميع المحافظات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بحسب البيان الصادر من وزارة البيئة والتحضر والتغير المناخي

وأوضح  البيان أنه يتم نقل البيانات الواردة من المحطات إلى مركز المراقبة المستمرة في Gölbaşı التابع للمختبر ، قسم القياس والمراقبة التابع للمديرية العامة لتقييم الأثر البيئي والإذن والتفتيش ، ومراقبتها على الفور.

كما أشير في بيان الوزارة إلى أن هناك 4 أدوات متحركة لقياس جودة الهواء وأن هذه الأدوات تقوم بإجراء قياسات خاصة في المناطق التي تزداد فيها شكاوى تلوث الهواء.

ولفت البيان إلى أنه مع نظام التصنيف هذا المسمى مؤشر جودة الهواء ، والذي يتم استخدامه على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، يتم تصنيف جودة الهواء وفقًا لتركيزات الملوثات في الهواء مع تعبيرات مثل جيد ، معتدل ، سيئ وخطير.

وأكد البيان إلى أنه يتم مشاركة البيانات التي تم الحصول عليها من محطات مراقبة جودة الهواء على كل من تطبيقات الهاتف المتحرك "www.havaizleme.gov.tr" و "الشبكة الوطنية لمراقبة جودة الهواء".

مشاركة على: