حظر دخول الغابات بالعاصمة التركية أنقرة

حظر دخول الغابات بالعاصمة التركية أنقرة
حظر دخول الغابات بالعاصمة التركية أنقرة

حظر دخول الغابات بالعاصمة التركية أنقرة

أعلن مكتب محافظ أنقرة حظر الدخول إلى مناطق الغابات حتى 30 سبتمبر ، من أجل منع حرائق الغابات.

وأوضح أن القرار لا يشمل مناطق التنزه والاستجمام والمتنزهات الطبيعية والبساتين والمتنزهات المدرجة ضمن المرافق السياحية داخل حدود المنطقة.

وحسبما أفادت الصحف التركية أنه بسبب زيادة كثافة الأشخاص والمركبات في مناطق الغابات ومناطق الاستجمام واستمرار ظروف الأرصاد الجوية التي تنطوي على مخاطر عالية لحدوث حرائق الغابات في جميع أنحاء البلاد ، تم اتخاذ تدابير إضافية لمكافحة حرائق الغابات.

وأكد البيان الصادر عن مكتب محافظ أنقرة أنه من أجل حماية الثروة الوطنية للغابات لمنع الحرائق التي قد تحدث نتيجة حرق القش ، والعمل الميداني ، وتنظيف الكرم ، وحرق القمامة ، وتعطل خطوط نقل الطاقة ، والنزهة ، ونار الراعي ، والبرق تم اتخاذ عدة قرارات. 

ومن هذه القرارات أنه  باستثناء المتنزهات الوطنية ومناطق الترفيه والمتنزهات الطبيعية المدرجة ضمن المرافق السياحية داخل حدود المنطقة ؛ يُحظر الدخول إلى مناطق الغابات حتى 30/09/2023 وفقًا للمادة 74 من قانون الغابات رقم 6831 والمادتين 9 و 66 من قانون إدارة المقاطعات رقم 5442.  

كما يحظر دخول جميع مناطق الغابات داخل حدود محافظة أنقرة ، باستثناء تلك المخصصة لإطعام الحيوانات الضالة من قبل المديرية الإقليمية لحماية الطبيعة والمتنزهات الوطنية في أنقرة والمسؤولين الحكوميين المعتمدين. 

هذا بالإضافة إلى عدم السماح بالتخييم وإقامة الخيام في مناطق الغابات باستثناء منشآت التخييم.

وكشرط للأنشطة الحرجية ، يُحظر على المواطنين دخول الغابات والخروج منها ، باستثناء أولئك الذين تم توظيفهم من قبل إدارة الغابات ، مثل مواصلة أنشطة الإنتاج ، وزرع الشتلات ، والصيانة والإصلاح ، من خلال العطاءات أو التخصيص العقود ، وموظفي إدارة الغابات الذين يشرفون ويتحكمون في هذه الأعمال.
 

مشاركة على: