بريطانيا تدعم اللاجئين السوريين في الأردن بهذا المبلغ

بريطانيا تدعم اللاجئين السوريين في الأردن بهذا المبلغ
بريطانيا تدعم اللاجئين السوريين في الأردن بهذا المبلغ

بريطانيا تدعم اللاجئين السوريين في الأردن بهذا المبلغ

كشف وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي أن بلاده قدمت دعماً بـ 30 مليون جنيه إسترليني لدعم اللاجئين السوريين في الأردن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في عمان.

وقال "كليفرلي" –وفقاً لقناة "المملكة "الأردنية :"إن العالم يعترف بالضغط الذي يواجهه الأردن بسبب استضافة اللاجئين.

ولفت خلال تصريحاته إلى الصعوبات الاقتصادية التي يواجهها الأردن قائلاً: "نحن نعرف كل هذه التحديات التي تواجه الأردن والاقتصاد الأردني، والبنية التحتية في الأردن" مؤكداً استمرار بريطانيا في تقديم الدعم الدائم وطويل الأمد للأردن.

ولمح " كليفرلي" إلى تاريخ اللجوء في الأردن الذي استقبل عدداً كبيراً من اللاجئين خلال العقود الأخيرة، حيث أصبح الأردن موطناً لعدد كبير من اللاجئين الذين باتوا يمثلون جزءاً كبيراً من السكان، مضيفاً أنه استضاف عدداً كبيراً من اللاجئين مقارنة بالدول الأخرى. 

وأكد كليفرلي أن أفضل طريقة لحل أزمة اللاجئين وتخفيف التحديات التي تواجه الدول المضيفة، هي التأكد من أن تصبح الدول التي أتى منها اللاجئون آمنة، بحيث يتمكن اللاجئون من العودة إلى بلادهم، مضيفاً: “هذا هو الحل فيما يخص سوريا بالذات".

وختم وزير الخارجية حديثه عن سوريا بقوله: "أنا أدرك رغبة الدول العربية في إيجاد السلام والاستقرار في سوريا، حتى يتمكن كل السوريين المشتتين في المنطقة من العودة إلى بيوتهم وإلى بلادهم".

وقبل أيام، أعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، تخفيض المساعدات الشهرية بمقدار الثلث لجميع اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق والبالغ عددهم 119 ألف لاجئ، وذلك بسبب نقص التمويل.

وبحسب المفوّضية العليا لشؤون اللاجئين، يستضيف الأردن نحو 670 ألف لاجئ من سوريا، ما يجعل الأردن ثاني دولة من حيث استضافة اللاجئين السوريين نسبةً لعدد السكان على مستوى العالم بعد لبنان.

مشاركة على: