تركيا تترقب ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعتاد

تركيا تترقب ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعتاد
تركيا تترقب ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعتاد

تركيا تترقب ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعتاد

تشير التقديرات إلى أن درجة حرارة الهواء سترتفع من 2 إلى 4 درجات في سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول ، ومن 4 إلى 8 درجات في مناطق أخرى.

وفي هذا السياق ،قال عبد الله ماكيت ، أخصائي التنبؤ بالطقس بوزارة البيئة والتحضر والتغير المناخي بالإدارة العامة للأرصاد الجوية ، إنه وفقًا لآخر التقييمات ، من المتوقع أن تستمر الزيادة في درجة حرارة الهواء في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من منتصف الأسبوع. .


وأعرب ماكيت عن توقعه أن تكون الزيادة في درجات الحرارة من 2 إلى 4 درجات في الأجزاء الجنوبية و6-8 درجات في الأجزاء الداخلية ، وقال "نتوقع أن تستمر الزيادة في درجة حرارة الهواء ، بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع. 

ومن المتوقع أن تكون من 2 إلى 4 درجات ، وحوالي 4 إلى 8 درجات في مناطق أخرى.

وقال ماكيت إنه من المتوقع أن ترتفع درجة حرارة الهواء إلى 34-39 درجة في منطقة مرمرة و 42 درجة في بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​والأجزاء الداخلية:

وأضاف نتوقع أن ترتفع درجة حرارة الهواء إلى 36-40 درجة في منطقة وسط الأناضول ، وتصل إلى 40 درجة في الأجزاء الداخلية من منطقة البحر الأسود. وحتى نهاية الأسبوع ، ستكون درجة حرارة الهواء 40 درجة في منطقة البحر الأسود. غربا و 34-35 درجة في شرق منطقة الأناضول الشرقية ، ونقدر أنها ستصل إلى أكثر من 40 درجة في منطقة الأناضول ".

درجة حرارة الهواء في ثلاث مدن حضرية

وبخصوص درجات الحرارة في المدن الكبرى الثلاث ، قال ماكيت: "نتوقع أن ترتفع درجة حرارة الهواء في أنقرة إلى حوالي 40 درجة مئوية ، و 34 درجة مئوية في اسطنبول ، و 36 درجة في إزمير ، و 34 درجة في أنطاليا بنهاية العام الجاري.

 وقال :"بما أنه ستكون هناك رطوبة عالية في أنطاليا ستصل درجة الحرارة إلى 42 درجة مئوية ".

وبخصوص هطول الأمطار ، قال ماكيت ، "هناك عواصف رعدية محلية عرضية في الأجزاء الشمالية. لا نتوقع أن تكون هذه الأمطار قوية جدًا في الوقت الحالي".

ونصح ماكيت المواطنين بعدم الخروج قدر الإمكان بين الساعة 11.00 و 16.00 لتجنب الظروف الجوية السيئة. 

مشاركة على: