الإعلان عن نسبة معدل إشغال السدود في تراقيا

الإعلان عن نسبة معدل إشغال السدود في تراقيا
الإعلان عن نسبة معدل إشغال السدود في تراقيا

الإعلان عن نسبة معدل إشغال السدود في تراقيا

أفادت وسائل إعلام محلية أنه تم قياس متوسط ​​معدل إشغال 14 سداً في أدرنة وكيركلاريلي وتكيرداغ ، حيث تتناقص معدلات إشغالها يومًا بعد يوم بسبب الجفاف ، بنسبة 41 بالمائة.

وفقًا للبيانات التي تم الحصول عليها من المديرية الإقليمية الحادية عشرة لـ DSI Edirne ، كان هناك 556 مليون و 243 ألف متر مكعب من المياه في السدود الخاضعة لمسؤولية DSI في أدرنة وكيركلاريلي وتكيرداغ في نفس الفترة من العام الماضي.


وأشارت إلى أنه في تراقيا ، حيث تكون درجات الحرارة أعلى من المعتاد الموسمي ويكون الجفاف فعالاً ، انخفضت أيضًا معدلات إشغال السدود. وبلغ معدل إشغال 14 سدا في أغسطس 424 مليونا و 500 ألف متر مكعب.

وبلغت كمية المياه في 6 سدود في أدرنة ، والتي بلغت 198 مليون و 611 ألف متر مكعب في أغسطس من العام الماضي ، 193 مليون و 659 ألف متر مكعب في أغسطس من العام الجاري.

وانخفضت كمية المياه في 4 سدود في كيركلاريلي ، والتي تم قياسها بـ 193 مليوناً و 302 ألف متر مكعب في أغسطس من العام الماضي ، إلى 113 مليوناً و 439 ألف متر مكعب هذا العام.

وفي تكيرداغ ، سجلت كمية المياه في السدود الأربعة ، والتي بلغت 164 مليوناً و 330 ألف متر مكعب في أغسطس من العام الماضي ، 117 مليوناً و 402 ألف متر مكعب. وبالمقارنة مع نفس الشهر من العام السابق ، انخفضت السدود بمقدار 131 مليون 743 ألف متر مكعب (23 بالمائة).

وانخفض متوسط ​​معدل إشغال 14 سداً في أدرنة وكيركلاريلي وتكيرداغ بحجم تخزين 1 مليار 112 مليون 968 ألف متر مكعب بنسبة 23 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

"العيش مع الماء ثقافة"

من جهته ،صرح محمد أقصوي ، مدير الزراعة والغابات في كيركلاريلي ، بأن العيش مع الماء ثقافة ، وقال إنه يجب معرفة قيمة المياه أكثر.

 وشدد أكسوي على وجوب استخدام المياه باعتدال ، وأشار إلى أن المياه التي يتم توفيرها للمنتجات يجب أن تكون عند مستوى أدنى.

وقال أكسوي ، معبراً عن ضرورة التقليل من فاقد المياه ، "يجب أن نستخدم المياه بشكل أكثر حذرًا واقتصاديًا وصحيحًا. لأن الماء هو حقًا مصدر الحياة. إذا لم نستخدم المياه بشكل صحيح واقتصادي ، فقد نواجه صعوبات كبيرة. وقال "العيش مع الماء ثقافة. هذه الثقافة يمكن أن نعطيها لأنفسنا ولأطفالنا. نحن بحاجة للتطعيم".

"انخفاض المياه بسبب الجفاف"

وأعرب أكسوي عن عدم امتلاء السد والمياه الجوفية بما يكفي بسبب قلة تساقط الثلوج هذا العام ، قائلا إن المياه في السدود انخفضت بسبب الجفاف.

مذكرا بأن وزارة الزراعة والغابات تقدم 50 في المائة من دعم المنح للري ، أوضح أكسوي أنه يجب على جميع المنتجين التركيز على الري الصحيح.

مشاركة على: