أفاد تصدر بياناً هاماً حول حريق غابات جناق قلعة

أفاد تصدر بياناً هاماً حول حريق غابات جناق قلعة
أفاد تصدر بياناً هاماً حول حريق غابات جناق قلعة

أفاد تصدر بياناً هاماً حول حريق غابات جناق قلعة

أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) عن إجلاء 337 أسرة و1104 أشخاص كإجراء احترازي في 10 قرى في منطقة الحريق في ولاية جناق قلعة التركية.

وفي المنشور الذي تم نشره على حساب آفاد على تويتر، "أكدت أن جهود الاستجابة لحرائق الغابات مستمرة دون انقطاع.

وأشارت إلى أنه تم إرسال ما مجموعه 2240 فردا و 8 طائرات و 26 مروحية و 240 انحرافا و 71 صهريج مياه و 328 مركبة ومعدات بناء إلى المنطقة من آفاد، والمديرية العامة للغابات، المديرية العامة لقوات الدرك الأمنية القيادة العامة، وزارة الدفاع الوطني، والبلديات والإدارات الخاصة.

 و أعلنت أفاد أنه في 10 قرى بالمنطقة، تم إجلاء 337 أسرة - 1104 أشخاص كإجراء احترازي.

 ويقدم الهلال الأحمر الوجبات والمشروبات للمواطنين المتضررين في المنطقة.

وفي وقت سابق أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا عبر حسابه على تويتر، تأثر 54 شخصًا بالدخان الناتج عن حريق الغابة الذي وقع في جناق قلعة، كما تواصل إجلاء 48 مواطنًا. 

وقال يرليكايا في منشوره: “تم إرسال ألف 697 فردًا و8 طائرات و26 مروحية و240 خزان مياه و71 صهريج مياه و173 معدات بناء إلى منطقة الحريق.

كما تم إجلاء 1251 من المواطنين الأتراك من قرى كاياديري وداميري (منطقة فوزي جاكماك) وياججيلار وأولوبينار وبيلين وكلاباكلي وأشاجيوكجولار وكيزيلجاورين وتاشليتارلا كإجراء احترازي ويتم النقل البحري من جانب واحد في مضيق الدردنيل 

وتُبذل الجهود للسيطرة على حريق الغابة الذي اندلع حوالي الساعة 11.30 من اليوم السابق في ولاية جناق قلعة التركية واستمر لمدة 19 ساعة تقريبًا.
 

مشاركة على: