تركيا.الحاضر والماضي الجميل ...

تركيا.الحاضر والماضي الجميل ...
تركيا.الحاضر والماضي الجميل ...

تركيا.الحاضر والماضي الجميل ...

إن التعرف على طبيعة تركيا كفيل بأن يجعلك تعشقها كونها البلد المتقدم ذو التاريخ الحضاري العريق يعشقها كل الزائرين ويسكنها الكثير من الأعراق و الأجناس المختلفة من الأتراك و العرب و الأوربيون و غيرهم الكثير من الناس.

يبلغ عدد سكان تركيا 78 مليون نسمة يتكون نصفهم من الشباب والذي يعود بالإضافة الكبيرة للقوى العاملة للبلاد وفي شتى مجالات الصناعات والاستثمارات. إلى الذين يرغبون باستثمار أموالهم في هذه الدولة المرحبة.

هذا ما يميز تركيا عن غيرها ، جعلها في مقدمة الدول الاستثمارية ونفسه السبب جعلها في نظر الآلاف من المستثمرين ومئات الشركات بمثابة سوق الذهب الثمين ليس بما فيها من الأصفر إنما بما فيها من ثروات وضمانات تحافظ على استمرارية وتكاثر أموالهم.

*تصبح تركيا عام 2023 الدولة الأكثر نموا اقتصاديا في العالم وتحتل المرتبة السابعة عشر عالميا من حيث أكبر اقتصاد في العالم ويصل المعدل الاقتصادي لدخل الفرد فيها إلي 5.2% من الناتج المحلي الإجمالي ويقدر ب10 الاف دولار حيث يصل الناتج المحلي الإجمالي 820مليار دولار.

*جذبت تركيا 135مليون دولار خلال (2013-2002) من الاستثمارات الأجنبية المباشرة مقابل 17 مليون دولار في الأعوام السابقة

*تنتج تركيا مليون مركبة تجارية والمركبات الخفية بالإضافة إلى الحافلات والتي أوجدت نفسها كأفضل العلامات التجارية بالعالم .

*تعتبر تركيا واحدة من أكبر منتجي الفولاذ مقارنة بالاتحاد الأوربي وهي أيضا رابع أكبر دولة منتجة للأسمنت بالإضافة للمرتبة الثانية في شركات البناء والتي وصلت إلى 250شركة بناء .

*تعتبر تركيا من الدول المصدرة للمنتجات الزراعية من القطن والمشمش والبندق وتصديرها لأوربا.

*ارتفع عدد مستخدمي الهواتف الذكية عام (2013-2002) من 23مليون مستخدم إلى 69 مليون مستخدم وهذا ما جعل البنية التحتية للإتصالات وشبكات الأقمار الصناعية قوية بحتة مما ساهم في رفع معدل بطاقات الائتمان من(57-16)مليون مستخدم .

*تعتبر تركيا مركز الوصل للطاقة بين الشرق الأوسط وأوروبا وهي تمثل محور اتصال لنصف احتياطي الطاقة بالعالم .

*تعتبر طبيعة تركيا أعلى وجهه سياحية في العالم حيث تجعلك تتفحص الطبيعة الخلابة بحواسك التي لطالما تمنيت لبرهة أن تتجول بين طيات هذه الروعة من مناخ ومناظر خلابة والذي جعل 39 مليون زائر سنويا لتركيا.

*وضوح القانون التركي والإجراءات القانونية يسهل العملية الاستثمارية حيث يستغرق إنشاء شركة بتركيا 6ايام فقط.

. الجدير بالذكر أن تركيا تتمتع بعلاقات قوية في الأسواق الإقليمية و الدولية وتعمل دوما في تصدير البضائع التركية إلى جميع أنحاء العالم و لديها إمكانيات جلب أي سلعة في العالم إلى تركيا .ويعتبر مركز ومكان تركيا الجغرافي أحد أهم الأسباب التي قدمت تركيا للعالم معرفة بقوة اقتصادها والبنية التحتية لها بالإضافة إلى القوى العاملة المؤهلة والمتسمه بروح التنافس التي ساهمت بجعل السوق المحلي أحد أضخم الأسواق بالعالم .
أيضا طبيعة تركيا الخلابه ومناخها قوة مساهمه في تشجيع أي مستثمر للقدوم لتركيا فهي ممر دولي للربط بين الدول وهي محطة لنقل الطاقه لأوروبا فنهاية الحديث بدولة حكايتها بألف ليلة وليلة كلما قرأتها تتذوق الحب المتأصل في تراثها

 

مشاركة على: