الأرصاد الجوية تطلق تحذيراً باللون الأصفر لـ 8 مدن تركية

الأرصاد الجوية تطلق تحذيراً باللون الأصفر لـ 8 مدن تركية
الأرصاد الجوية تطلق تحذيراً باللون الأصفر لـ 8 مدن تركية

الأرصاد الجوية تطلق تحذيراً باللون الأصفر لـ 8 مدن تركية

تفسح الحرارة الحارقة في عطلة نهاية الأسبوع الطريق لطقس ممطر.

وفي هذا السياق أصدرت الأرصاد الجوية في تركيا تحذير باللون "الأصفر" لثمانية مقاطعات حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة اليوم.

ومن المرتقب أن تنخفض درجات حرارة الهواء إلى معدلاتها الموسمية اعتبارًا من اليوم.

وفي هذا الإطار، أجرى خبير الأرصاد الجوية جنكيز جيليك تقييمات حول درجات حرارة الهواء التي يمكن رؤيتها في جميع أنحاء البلاد.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة القصوى التي شهدتها تركيا، قال جيليك: "يمكننا القول أنه مع الهواء البارد القادم من البلقان، سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة في بلادنا إلى معدلاتها الطبيعية شبه الموسمية". 

وأشار جيليك إلى أنه من المتوقع هطول أمطار على فترات في نهاية الأسبوع ويوم الاثنين خاصة في المناطق الغربية والشمالية، وقال: "منطقة جنوب شرق الأناضول وجنوب شرق الأناضول لن تتلقى أمطارًا. وبصرف النظر عن ذلك، سنرى هطول أمطار في 3 أيام مقبلة على عموم البلاد، وتتراجع الأمطار مرة أخرى اعتبارًا من يوم الثلاثاء، ويستمر هطول الأمطار على منطقة شرق البحر الأسود. 

من ناحية أخرى، صدر تحذير مشفر باللون "الأصفر" في أفيون قره حصار وبوردور ودنيزلي وإسكي شهير وإسبرطة وقونيا وكوتاهيا وأوشاك، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة.

ونصح  باتخاذ الإجراءات الوقائية والامتناع عن المغامرات الغير ضرورية، من بين السلبيات المحتملة للأمطار الغزيرة تشمل السيول المفاجئة، والفيضانات، والبرق، والبرد المحلي، والرياح القوية.

و من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى معدلاتها الموسمية اعتبارًا من الغد، مما يجعل الجو أكثر برودة.

وقال جيليك، إن درجات الحرارة ستكون وفقًا للمعايير الموسمية أو أعلى بمقدار 1-2 درجة في 3 محافظات رئيسية، "ستكون أعلى درجات الحرارة في أنقرة حوالي 29-30 درجة وستكون إسطنبول مرة أخرى حوالي 30 درجة، وأعلى درجات الحرارة في إزمير" ستكون حوالي 34-35 درجة." 

مشاركة على: