تشديدًا للأمن بالمدارس التركية: قرار بالاحتفاظ بأسماء أولياء الأمور والزوار

تشديدًا للأمن بالمدارس التركية:  قرار بالاحتفاظ بأسماء أولياء الأمور والزوار
تشديدًا للأمن بالمدارس التركية: قرار بالاحتفاظ بأسماء أولياء الأمور والزوار

تشديدًا للأمن بالمدارس التركية: قرار بالاحتفاظ بأسماء أولياء الأمور والزوار

مع بدء العام الدراسي الجديد، سيتم الاحتفاظ بسجلات أولياء الأمور والزوار القادمين إلى المدارس في نطاق الإجراءات الأمنية المتخذة بتركيا.
حسبما نقلت صحف محلية، وجهت وزارة التعليم التركية كتابا إلى الأقاليم بخصوص إجراءات الأمن المدرسي، في إطار الاستعدادات للموسم الدراسي الجديد الذي سينطلق غدا.

وتضمن المقال التعاميم والبروتوكولات ذات الصلة المتعلقة بالإجراءات الواجب اتخاذها في المدارس والقضايا المدرجة في بروتوكول التعاون المنظم في نطاق "مشروع التربية والأمن" الذي تديره وزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية. 

وفي هذا السياق، وفي نطاق "دليل تنفيذ بروتوكول التعاون لزيادة الخدمات والتدابير الوقائية والوقائية فيما يتعلق بسلامة العمليات التعليمية للأطفال"، سيتم تقديم محضر اجتماع المجلس التنفيذي الإقليمي إلى الوزارة بنهاية ساعات العمل يوم 27 سبتمبر على أقصى تقدير.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم مع بداية العام الدراسي 2023-2024 اتخاذ بعض الإجراءات الأمنية في المدارس والمؤسسات. 

وسيتم التحكم في حركة المرور حول المدرسة بالتنسيق مع ضباط إنفاذ القانون خلال ساعات الدخول والخروج من المدرسة.

كما سيتم الاحتفاظ بسجلات أولياء الأمور والزوار الذين يأتون إلى المدرسة وفقًا لخطط الاجتماعات، وسيتم إجراء الفحوصات اللازمة في الفترات المحددة.

وسيتم التعاون مع المؤسسات اللازمة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة فيما يتعلق ببيع المواد الضارة التي قد تشكل خطراً على الطلاب والمناطق الخطرة والمباني المهجورة حول المدرسة.

إلى جانب فحص كافة أنواع الألعاب والأدوات والمعدات الرياضية الموجودة في حدائق وملاعب المدرسة واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتأكد من أنها لا تشكل خطراً.

وسيتم اتخاذ تدابير وقائية ووقائية بشأن الأمن السيبراني، وسيتم إعلام المعلمين والطلاب بالموضوع.

مشاركة على: