العاصفة "دانيال" تضرب فلسطين وتساقط أمطار غزيرة على قطاع غزة

العاصفة "دانيال" تضرب فلسطين وتساقط أمطار غزيرة على قطاع غزة
العاصفة "دانيال" تضرب فلسطين وتساقط أمطار غزيرة على قطاع غزة

العاصفة "دانيال" تضرب فلسطين وتساقط أمطار غزيرة على قطاع غزة

كشفت وسائل إعلام فلسطينية أن عاصفة "دانيال" دخلت إلى الأراضي الفلسطينية، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، وتساقطت أمطار غزيرة على عدة مناطق بقطاع غزة.

وذكرت المصادر ذاتها أن مناطق جنوب القطاع -خانيونس ورفح- شهدت  تساقط أمطار وفيرة وغزيرة مع بدء العاصفة التي ستلفظ أنفاسها الأخيرة في فلسطين.

وبفعل الهطول الغزير للأمطار، ارتفعت بشكل كبير مستويات المياه في الشوارع وبعض المناطق السكنية، وخاصة في مناطق البريج وجباليا ومخيم الشاطئ، مما أسفر عن وقوع أضرار مادية جسيمة في منازل الفلسطينيين.

ولفتت إلى أن تساقط الأمطار الغزيرة صاحبه هبات خفيفة إلى متوسطة السرعة من الرياح.

كما شهدت مناطق مختلفة في الضفة، هطول الأمطار، وكانت كميات الأمطار الأكثر التي هطلت على مدينة نابلس تزامنا مع وصول عاصفة "دانيال".

وأكدت مديرية الدفاع المدني في  غزة تعامل طواقمها،  مع عدة حوادث نجمت عن المنخفض الجوي الذي ضرب الأراضي الفلسطينية منذ الأمس بعد تأثرها بـ "إعصار دانيال" القادم من الأراضي الليبية.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل: "إن طواقمنا تعاملت مع 5 حالات غرق منازل بفعل غزارة الأمطار وسط وشمال القطاع فجر اليوم، ولم تسجل أي إصابات في صفوف المواطنين".

ودعا بصل المواطنين للتعاون مع طواقم الدفاع المدني واتباع إجراءات السلامة المنشورة من لجان التابعة للبلدية والحكومية الهادفة لمساعدتهم وخدمتهم وتذليل أي مشاكل تواجههم.

وفي وقت سابق حدر الراصد الجوي في موقع طقس فلسطين الحدث، عاصم عصيدة من تعرض مناطق فلسطينية لأمطار غزيرة جداً خلال الساعات القادمة.

وقال عصيدة إن الأجواء الحارة التي تعرضت لها المنطقة أمس الثلاثاء وبالترافق مع حرارة البحر المرتفعة بهذا الوقت من العام ستساهم في تكوّن سحب ركامية عنيفة وبفعل الفروقات الحرارية الكبيرة ما بين البحر من جهة، والجبهة العلوية الباردة ستتشكل سحب عنيفة جداً.

ودعا عصيدة إلى أخذ التحذيرات على محمل الجد حتى لو لم تتحقق كما هي، وذلك بالنظر إلى أن درهم وقاية خير من قنطار علاج.

مشاركة على: