مدينة أماسرا التركية محط أنظار السياح القادمين من روسيا

مدينة أماسرا التركية  محط أنظار السياح القادمين من روسيا
مدينة أماسرا التركية محط أنظار السياح القادمين من روسيا

مدينة أماسرا التركية محط أنظار السياح القادمين من روسيا

تجاوز عدد السياح الروس الذين يدخلون البلاد عبر ميناء أماسرا، الذي تم إعلانه بوابة حدودية بحرية بموجب المرسوم الذي وقعه الرئيس رجب طيب أردوغان عام 2021، 16 ألف شخص في 13 شهرا.

وحسبما أفادت الصحف التركية رست السفينة السياحية الروسية الثالثة والعشرون في ميناء أماسرا خلال الرحلة السياحية إلى منطقة أماسرا في بارتين، التي تضم جمال الطبيعة والبحر والثقافة والتاريخ.

وتعتبر أماسرا  ‏ مدينة صغيرة تقع في مقاطعة بارتين في تركيا، تطل على البحر الأسود وكانت تعرف سابقاً باسم أماسترس. تتكون هذه المدينة من جزيرتين هما بيوك أضه وجزيرة الأرانب. وتمتاز المدينة اليوم بشواطئها ومناظرها الطبيعية مما جعل السياحة أكثر النشاطات أهمية لسكانها.

وكان 795 سائحًا روسيًا و423 فردًا على متن آخر سفينة وصلت إلى المنطقة هم المجموعة الأولى في الخريف.

 وتجاوز عدد السياح الروس القادمين إلى المنطقة 16 ألف سائح في الفترة التي بدأت بعد 6 أشهر من الحرب الروسية الأوكرانية واستمرت 13 شهرا.

وفي حين صرح السياح في القافلة الروسية أنهم يحبون تركيا كثيرا وسيعودون إليها مرة أخرى، فمن المتوقع أن يأتي ما يقرب من 7 آلاف سائح روسي آخر في الرحلات الاستكشافية التي ستستمر حتى نهاية العام.
 

Rusya'dan Amasra'ya gelen turist sayısı 16 bini aştı

وكان في استقبال القافلة الأخيرة حاكم منطقة أماسرا قادر بيرجي وعمدة أماسرا رجائي شاكر ورؤساء الأقسام.

وفي إشارة إلى أن القافلة الروسية قدمت مساهمة كبيرة في السياحة في المنطقة والمنطقة، قال عمدة جاكير: "هناك رحلة استكشافية أخرى هذا الشهر. سيكون هناك 5 رحلات أخرى في سبتمبر. إنه يساهم في كل من منطقتنا ومنطقة أماسرا. وتستمر الرحلات حتى 15 يناير. تأتي مع متوسط ​​700 راكب في كل مرة. في بعض الأحيان يكون هناك 900، وأحيانا 600 راكب. إنها تقدم مساهمة جدية في اقتصاد المدينة. وبعضها يذهب إلى شواطئنا. 

وصلت أول سفينة تحمل على متنها 866 راكبا و300 فرد إلى ميناء أماسرا، الذي تم إعلانه بوابة حدودية بحرية بموجب المرسوم الذي وقعه الرئيس رجب طيب أردوغان عام 2021، وذلك في 1 أغسطس 2022، ودخلت المنطقة ما يقرب من 15 ألف و500 مجموعة سياحية خلال الرحلات التي استمرت لمدة 13 شهرًا تقريبًا.

Rusya'dan Amasra'ya gelen turist sayısı 16 bini aştı

مشاركة على: