وصول 38 طائرة مساعدات من 17 دولة إلى ليبيا

وصول 38 طائرة مساعدات من 17 دولة إلى ليبيا
وصول 38 طائرة مساعدات من 17 دولة إلى ليبيا

وصول 38 طائرة مساعدات من 17 دولة إلى ليبيا

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، وصول 38 طائرة مساعدات من 17 دولة للمتضررين من الفيضانات التي خلفت آلاف القتلى والخسائر في مدن شرق البلاد.

وفي البيان المكتوب الذي نشر على منصة "حكومتنا" لفريق "الطوارئ والاستجابة السريعة" التابع لحكومة الوحدة الوطنية الليبية، "أعلن وصول طائرات مساعدات من 17 دولة، كما تم إرسال 5 سفن إلى جانب سفينة مجهزة بمروحيات" من إيطاليا ستصل في الساعات القادمة." 

وأشار البيان، الذي لم ينشر معلومات تفصيلية عن الدول التي جاءت منها المساعدات، إلى أنه من المتوقع أن تصل اليوم سفينة تنطلق من تركيا إلى ميناء طبرق شرقي البلاد.

وفي السياق ذاته وصلت سفينتا مساعدات أرسلتا من تركيا إلى ليبيا.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية أن السفن التي تحمل فرق البحث والإنقاذ والمعدات ومواد الإغاثة وصلت إلى ليبيا.

وأفاد البيان الذي أصدرته وزارة الدفاع التركية، أن السفينتين البحريتين TCG Sancaktar وTCG Bayraktar، اللتين انطلقتا من إزمير لدعم الشعب الليبي بعد كارثة الفيضانات وصلتا إلى ليبيا.

وجاء في بيان الوزارة أنه "يوجد إجمالي 360 فردًا على متن سفننا، يتألفون من AFAD وAKUT ووزارة الصحة وخفر السواحل وأفراد فرق الإطفاء. وتم تسليم ما مجموعه 122 مركبة، بما في ذلك سيارات الإسعاف ومركبات الإنقاذ والتدخل، إلى جانب الأفراد المناوبين بالإضافة إلى ذلك تم إرسال 3 مستشفيات ميدانية ومختلف المواد الغذائية والإيوائية والصحية إلى المنطقة على متن سفننا لإخواننا الليبيين وستغادر اليوم سفينتنا TCG OSMANGAZI من إزمير لتوصيل مواد الإغاثة إلى ليبيا. 

مشاركة على: