اعتقال 27 شخصاً بتهمة التحريض في تركيا

اعتقال 27 شخصاً بتهمة التحريض في تركيا
اعتقال 27 شخصاً بتهمة التحريض في تركيا

اعتقال 27 شخصاً بتهمة التحريض في تركيا

أصدرت السلطات التركية أمراً باحتجاز 27 مشتبهاً بهم في 13 إقليماً بتهم "تحريض الجمهور علناً على الكراهية والعداء" و"نشر معلومات مضللة علناً" من خلال خطاب الكراهية المستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفقًا للبيان الذي أدلى به مكتب المدعي العام في أنقرة، في بحث مفتوح المصدر، فقد تقرر أن خطابات الكراهية المستخدمة على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي تمت مشاركتها بطبيعة "تحريض الجمهور علنًا على الكراهية والعداء" ونشر معلومات مضللة للجمهور".

ومن أجل التحقق من حقيقة الأمر فيما يتعلق بالقضايا المزعومة في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي المعنية، أطلقت النيابة العامة تحقيقاً ضد المشتبه بهم في الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات التركي رقم 5237.

وفي نطاق التحقيق، أنقرة، هاتاي، أنطاليا، سامسون، كهرمان مرعش، ساكاريا، إزمير، سيرت، شانلي أورفا، توكات، أنقرة، هاتاي، أنطاليا، سامسون، كهرمان مرعش، سكاريا، إزمير، سيرت، شانلي أورفا، توكات، بسبب أفعال تعتبر من الجرائم الجماعية المنصوص عليها في المادة 2/1-ك من قانون الإجراءات الجزائية رقم 5271 وذلك من حيث طريقة ارتكابها وخصائص الواقعة وصدرت أوامر بحبس 27 متهماً في محافظات أدرنة وبورصة واسطنبول.

مشاركة على: