بالتعاون مع إسرائيل.. أردوغان يعلن بدء أعمال التنقيب عن الطاقة

بالتعاون مع إسرائيل.. أردوغان يعلن بدء أعمال  التنقيب عن الطاقة
بالتعاون مع إسرائيل.. أردوغان يعلن بدء أعمال التنقيب عن الطاقة

بالتعاون مع إسرائيل.. أردوغان يعلن بدء أعمال التنقيب عن الطاقة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بدء عملية التنقيب عن الطاقة بالتعاون مع إسرائيل.

جاء ذلك في الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ستُعقد خلال الفترة من 18 وحتى 26 سبتمبر الجاري في نيويورك، حيث التقى برئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

وفي حديثه للصحفيين، قال الرئيس أردوغان: "سنبدأ التنقيب عن الطاقة مع إسرائيل. سنبدأ تشغيل خطوط نقل الطاقة ليس فقط إلى تركيا، ولكن أيضا من تركيا إلى أوروبا".

وعلق أردوغان على زيارة نتنياهو إلى تركيا، قائلا: “تحدثنا، لم يستطع الحضور في ذلك الوقت بسبب المرض. ولكن الآن قلت له، أنت تقوم بهذه الزيارة، وبعد ذلك سأزور إسرائيل مع فريقي. لذلك اتفقنا. نأمل أن نتخذ هذه الخطوة دون تأخير كبير وفي المقام الأول الطاقة مع إسرائيل”.

وأضاف:"سنبدأ في تشغيل خطوط نقل الطاقة ليس فقط إلى تركيا ، ولكن أيضا من تركيا إلى أوروبا. لقد توصلنا إلى اتفاق لزيادة إجمالي حجم التجارة من 9.5 مليار دولار إلى 15 مليار دولار كحد أدنى في المقام الأول.بالطبع، أتيحت لنا الفرصة لمناقشة ما يمكننا القيام به معا في السياسة الدولية والتحدث عنه".

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو، أن رئيس الحكومة اتفق مع أردوغان على تبادل الزيارات قريبا، بينما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن إردوغان قد يزور المسجد الأقصى الشهر المقبل، تزامنا مع ذكرى تأسيس الجمهورية التركية.

مشاركة على: