الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة بلغت 376 مليون يورو على شركة "إنتل"

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة بلغت 376 مليون يورو  على شركة "إنتل"
الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة بلغت 376 مليون يورو على شركة "إنتل"

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة بلغت 376 مليون يورو على شركة "إنتل"

فرض الاتحاد الأوروبي غرامة قدرها 376 مليونًا و360 ألف يورو على شركة إنتل الأمريكية، بسبب انتهاكها قواعد المنافسة في سوق الرقائق.
أعلنت المفوضية الأوروبية أنها قررت تغريم شركة إنتل لصناعة الرقائق ومقرها الولايات المتحدة "مرة أخرى" على أساس أنها أساءت هيمنتها على السوق.
وجاء في البيان أن إنتل كانت متورطة في ممارسات تهدف إلى استبعاد منافسيها من السوق ذات الصلة في انتهاك لقواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، وأن القرار  كان ضد جهود إنتل لتأخير إطلاق المعالجات المركزية للشركات المنافسة وبيعها. 

وفي عام 2009، فرضت المفوضية الأوروبية غرامة على شركة إنتل الأمريكية بمبلغ 1.06 مليار يورو على أساس أنها أظهرت سلوكاً مناهضاً للمنافسة في السوق من خلال تطبيق تخفيضات على شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر وأطلقت إنتل معركة قانونية ضد هذه العقوبة.

ومع الغرامة الجديدة، أجرت مفوضية الاتحاد الأوروبي تغييرات في نطاق ملف المنافسة المعني.

وتتمتع مفوضية الاتحاد الأوروبي بسلطة فحص ما إذا كان هناك وضع مخالف للمنافسة في قطاعات الشركات العاملة في الاتحاد الأوروبي.

وإذا اكتشفت مفوضية الاتحاد الأوروبي وضعا ينتهك قوانين المنافسة أو مكافحة الاحتكار أثناء التحقيق، فإنها تضع حدا لذلك وتفرض غرامات باهظة على الشركات.

مشاركة على: