تركيا تعتزم تصدير الغاز الطبيعي إلى رومانيا

 تركيا تعتزم تصدير الغاز الطبيعي إلى رومانيا
تركيا تعتزم تصدير الغاز الطبيعي إلى رومانيا

تركيا تعتزم تصدير الغاز الطبيعي إلى رومانيا

تعتزم تركيا تصدير ما يصل إلى 4 ملايين متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميًا إلى رومانيا.

وفي البيان الذي أدلت به شركة خطوط الأنابيب ونقل البترول (بوتاش)، تم التأكيد على أنهم يواصلون اتخاذ خطوات حازمة نحو الأهداف المحددة بما يتماشى مع رؤية القرن التركي. 

سيبدأ التصدير في 1 أكتوبر

وأشار البيان إلى أن شركة بوتاش تهدف إلى أن تكون من بين أكبر 10 مصدرين في تركيا خلال السنوات الثلاث المقبلة، وقال: "وقعت شركة بوتاش اتفاقية مهمة مع شركة OMV Petrom، إحدى أكبر شركات الطاقة في المنطقة،وستنتهي صلاحيتها في 31 مارس 2025، مما يسمح بتوريد الغاز الطبيعي بما يصل إلى 4 ملايين متر مكعب يوميًا، وضمن نطاق الاتفاقية، ستبدأ صادرات الغاز الطبيعي من تركيا إلى رومانيا عبر خطوط الأنابيب في 1 أكتوبر.

وأعلن البيان إلى أن الطرفين اتفقا على تطوير التعاون في مجالات النقل والتخزين والإنتاج وتقنيات الطاقة الخضراء، فضلا عن تجارة الغاز الطبيعي.

يذكر أن بوتاش، التي أبرمت اتفاقيات مهمة فيما يتعلق بتصدير الغاز الطبيعي إلى اليونان وبلغاريا والمجر، وهي من بين دول المنطقة، من خلال خط الأنابيب حتى الآن، تعمل على تعزيز مساهمتها في أمن إمدادات الطاقة والتنوع في الأسواق المجاورة و أوروبا من خلال إضافة رومانيا إلى الدول التي تزوّدها بإمدادات الغاز، وفي هذا السياق "تواصل شركة بوتاش مفاوضاتها مع العديد من الدول والشركات من أجل اتفاقيات تصدير جديدة".

كما تم التوصل إلى اتفاق مع المجر وبلغاريا

ووقعت تركيا اتفاقية لتصدير الغاز الطبيعي مع المجر في أغسطس ومع بلغاريا في يناير.

مشاركة على: