إدانات دولية واسعة للهجوم الإرهابي في أنقرة

إدانات دولية واسعة للهجوم الإرهابي في أنقرة
إدانات دولية واسعة للهجوم الإرهابي في أنقرة

إدانات دولية واسعة للهجوم الإرهابي في أنقرة

أعلنت دول ومنظمات دولية واسعة ادانتها الهجوم الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الأحد، أمام مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية.
وفي هذا السياق أدان رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل عبر حسابه في منصة "إكس" بشدة الهجوم وأضاف قائلا: "صدمت من الهجوم الإرهابي في أنقرة".

كما أدان الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، الهجوم الإرهابي، معربا عن تضامنه مع تركيا والشفاء العاجل للجرحى.

بدوره أكد أوليفر فارهيلي، عضو مفوضية الاتحاد الأوروبي مسؤول سياسات الجوار والتوسع، دعم الاتحاد لتركيا في محاربة الإرهاب.

إلى ذلك، أدان رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون، الهجوم الإرهابي بشدة، وجدد التزام بلاده بالتعاون طويل الأمد مع تركيا في مكافحة الإرهاب.

كما أكد وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، عزم بلاده على الشراكة مع تركيا في جميع مجالات مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أنه "شعر بالفزع من الهجوم".

وفي السياق أيضا، أفاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاجاني، أنه يتابع الأخبار الواردة من تركيا باهتمام كبير.

وأضاف: "الحكومة الإيطالية تدين بشدة كافة أشكال الإرهاب وتعرب عن تضامنها الكامل مع تركيا".

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء الكوسوفي ألبين كورتي، عن حزنه جراء تلقيه أنباء الهجوم الإرهابي في أنقرة، متمنيا الشفاء العاجل لجرحى الحادث.

وفي السياق، أدانت الخارجية الفرنسية الهجوم الإرهابي عبر بيان باللغتين التركية والفرنسية، معربة عن تضامن باريس مع أنقرة وفقاً لما ذكرته الأناضول.

أما جمهورية شمال قبرص التركية، فقد أدانت اعتداء أنقرة الإرهابي على لسان رئيس البلاد أرسين تتار ورئيس الوزراء أونال أوستال.

بدوره، أعرب أمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرغ عن تضامن الحلف مع تركيا ضد الهجوم الإرهابي.

كما نددت الخارجية الأذربيجانية بالعمل الإرهابي الذي استهدف أنقرة، معلنة دعمها المتواصل لتركيا "ضد كافة مظاهر الإرهاب".

وصباح الأحد، وصل إرهابيان اثنان بسيارة تجارية صغيرة إلى أمام مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية، ونفذا هجوما، بحسب تصريحٍ لوزير الداخلية علي يرلي قايا.

ووفقا للوزير، فقد قام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه، فيما تمكنت قوات الأمن من تحييد الآخر، مشيرا إلى أن اثنين من عناصر الأمن التركي أصيبا بجروح طفيفة خلال إطلاق النار.

مشاركة على: