الغارات الإسرائيلية تتواصل على قطاع غزة

الغارات الإسرائيلية تتواصل على قطاع غزة
الغارات الإسرائيلية تتواصل على قطاع غزة

الغارات الإسرائيلية تتواصل على قطاع غزة

تستمر المقاتلات الحربية الإسرائيلية بشن غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس ضد إسرائيل، فجر السبت.
ووفقاً لمراسل الأناضول ،نقلا عن شهود عيان، أن مقاتلات إسرائيلية حربية شنت غارات على مبان حكومية في وسط وشمالي القطاع، ومواقع عسكرية تتبع لفصائل المقاومة.

كما قصفت الطائرات الحربية هدفا (غير معروف) قرب أبراج سكنية شمالي قطاع غزة.

وفي مدينة خانيونس جنوبي القطاع، أفاد شهود عيان بأن قصفا إسرائيليا استهدف محيط سيارة إسعاف قرب مستشفى ناصر، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

وأفادت مصادر إعلامية محلية في غزة بمقتل عدد من الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي، دون إعلان رسمي من وزارة الصحة حتى الساعة (11:10 ت.غ).

وفي وقت سابق السبت، شيع مواطنون في مناطق مختلفة من القطاع، جثامين مجموعة من الفلسطينيين الذين قتلوا بقصف إسرائيلي.

وفي بيانات منفصلة، أعلنت كل من "القسام" و"سرايا القدس" الجناح المسلح للجهاد الإسلامي عن أسر عدد من الجنود الإسرائيليين دون الإفصاح عن المحصلة.

وحول أسر الجنود، لم يصدر تعقيب فوري من الجانب الإسرائيلي حول ذلك، إلا أن هيئة البث الإسرائيلية الرسمية سبق أن قالت إن "تقارير تتحدث عن اختطاف عدد من الجنود إلى غزة".

وفجر السبت، أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة حماس بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".

مشاركة على: