شهادات مروعة من الأطباء في غزة "تفاصيل"

شهادات مروعة من الأطباء في غزة "تفاصيل"
شهادات مروعة من الأطباء في غزة "تفاصيل"

شهادات مروعة من الأطباء في غزة "تفاصيل"

في اليوم السابع عشر من الحرب التي بدأت في 7 أكتوبر في غزة، تواصل هجمات الاحتلال الإسرائيلي ضد القطاع.

وصرحت أحد.الطبيبات العاملات لدى مستشفى الشفاء إن:" الوضع في المستشفيات مزري، لا يوجد مجال لاتخاذ أي خطوات. أكثر من 350 جريح يصل كل ساعة. لدينا أكثر من 5 آلاف شهيد، ليس منهم جنود. هناك أكثر من 50 ألف جريح في مستشفى الشفاء، ومحيطه".

وتابعت:"لقد ضربوا في الشمال والجنوب. يتم إطلاق النار على الناس بأسلحة مثيرة للاهتمام للغاية، ويأتي الناس بحروق خطيرة للغاية. هذه حقا إبادة جماعية".

وأضافت:"من بين الأطفال الموجودين في الحاضنات، هناك 10 أطفال في حالة جيدة. لكن ليس لديهم عائلة. من المحتمل أن تكون عائلاتهم قد ماتت. لا يمكنهم المجيء والحصول عليهم. لا توجد مساعدة تصل إلى مستشفى الشفاء. لأننا في الشمال. "

وقال رئيس الأطباء مستشفى أن 50 ألف امرأة حامل معرضة للخطر، لم يشهد القطاع الصحي مثل هذه الأزمة من قبل. إن عدد الأطباء والممرضين لدينا ليس في وضع يسمح لهم بالتعامل مع مئات الأشخاص الذين يتم نقلهم إلى المستشفى في وقت واحد. ولا يوجد شخص في غزة لا يعاني من الألم في الوقت الحالي".

وتابع: "نستخدم الكهرباء فقط في غرف العمليات ووحدات العناية المركزة. لأنه ليس لدينا وقود. العمليات الجراحية البسيطة تجرى بدون تخدير. وهذا ما يسمى التعذيب "

وأضاف:"على العالم كله أن ينظر إلينا أولاً كبشر. فليجبر إسرائيل على وقف إطلاق النار. هناك أناس ماتوا بسبب استنشاق الغاز السام. هناك الكثير من الناس احترقوا. كثير من الناس احترقوا من الفوسفور. 70 بالمائة من الناس "الجرحى هم من النساء والأطفال والشيوخ. لأن المدارس والمستشفيات التي يلجأ إليها المهاجرون تتعرض للقصف".

مشاركة على: