الرئيس المصري يدعو لوقف دائم وثابت لإطلاق النار في غزة

الرئيس المصري يدعو لوقف دائم وثابت لإطلاق النار في غزة
الرئيس المصري يدعو لوقف دائم وثابت لإطلاق النار في غزة

الرئيس المصري يدعو لوقف دائم وثابت لإطلاق النار في غزة

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة وتقديم أكبر قدر ممكن من المساعدات الإغاثية.

جاء ذلك خلال حفل استقبال أقامه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في القصر الاتحادي للرئيس المجري كاتالين نوفاك، حيث أقيم حفل استقبال رسمي وعزف السلام الوطني واستعراض حرس الشرف.

وشدد الرئيس السيسي على أن الاستقرار والأمن في المنطقة يرتبطان في المقام الأول بالاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم مكتب رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب في بداية اللقاء بالرئيس المجري في زيارته الأولى لمصر، مشيدا بالتعاون الاستراتيجي التاريخي والوثيق بين البلدين في مختلف المجالات. مجالات. المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الجانبين السلوفيني والبرتغالي رحبا بالهدنة الإنسانية المُعلنة بقطاع غزة، مثمنين الدور المصري القيادي، استراتيچياً وسياسياً وإنسانياً، على امتداد الأزمة منذ اندلاعها يوم ٧ أكتوبر الماضي، والذي كُلل من خلال الوساطة المشتركة بالتوصل إلى الهدنة وتبادل الإفراج عن الأسرى والمحتجزين، بالإضافة إلى دور مصر المُقدَّر كذلك في إجلاء الرعايا الأجانب من القطاع.

يذكر أنه هناك ضغوطات وجهودًا مصرية قطرية تبذل لمد الهدنة المتفق عليها بين حماس وإسرائيل.

مصر وقطر بدورهما تكثفان اتصالتهما من أجل مد الهدنة في قطاع غزة، والتي دخلت الإثنين يومها الأخير، وفقًا لما نصت عليه بنود الهدنة.

كما صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يعمل على مد الهدنة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ذلك سيسهم في الإفراج عن مزيد من الأسرى والمحتجزين، وكذلك زيادة المساعدات المتدفقة إلى قطاع غزة.

مشاركة على: