لجنة بمجلس النواب الأمريكي تتهم عائلة بايدن بالفساد

 لجنة بمجلس النواب الأمريكي تتهم عائلة بايدن بالفساد
لجنة بمجلس النواب الأمريكي تتهم عائلة بايدن بالفساد

لجنة بمجلس النواب الأمريكي تتهم عائلة بايدن بالفساد

كشفت لجنة الرقابة والمساءلة بمجلس النواب الأمريكي عن سجلات مصرفية تظهر أن شركة Owasco PC، وهي شركة تابعة لنجل الرئيس جو بايدن، هانتر بايدن، قدمت مدفوعات للرئيس الأمريكي.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن لجنة الرقابة والمساءلة بمجلس النواب الأمريكي، شارك رئيس اللجنة جيمس كومر السجلات المصرفية التي تظهر أن شركة Owasco PC تقوم بدفع مدفوعات شهرية للرئيس بايدن.

وحددت اللجنة، التي حددت ما لا يقل عن 20 شركة وهمية حتى الآن، أن عائلة بايدن كسبت أكثر من 24 مليون دولار بين عامي 2015 و2019 من خلال استخدام جو بايدن "كعلامة تجارية".

وبعد مشاركة السجلات المصرفية المعنية، طلب جيمس كومر من المحكمة الوصول إلى الحسابات المصرفية الشخصية والتجارية لهنتر وعمه جيمس بايدن.

ومشيرًا إلى أن هناك "جدارًا" بين واجبه في الحكومة وسلوك عائلته، اتهم كومر الرئيس الأمريكي بالكذب، وادعى أن عائلة بايدن تلقت أموالاً من الصين.

وقال كومر إن "الرئيس جو بايدن قال إنه لم يناقش التعاملات التجارية غير القانونية لعائلته مع ابنه هانتر بايدن. كانت هذه كذبة، واتهم وزارة العدل بمحاولة التستر على جرائم عائلة بايدن.

في 8 نوفمبر/تشرين الثاني، استدعت لجنة الرقابة والمساءلة بمجلس النواب ذي الأغلبية الجمهورية، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، هانتر بايدن وشقيقه جيمس بايدن، للإدلاء بشهادتهما في جلسة مغلقة، خاصة فيما يتعلق بالادعاءات بأنهما "استخدما النفوذ السياسي في تعاملاتهما التجارية في الخارج". "

وأعلن محامي هانتر بايدن، آبي لويل، أن موكله سيقبل دعوة اللجنة ويجيب على أسئلة اللجنة بشرط أن تكون مفتوحة للجمهور.

زاعمًا أن عائلة بايدن وشركائه وشركاته حصلوا على أكثر من 24 مليون دولار من التجارة باستخدام النفوذ السياسي، أعلن كومر أنه تقرر أن سيدلي جيمس بايدن بشهادته أمام اللجنة في 6 ديسمبر وأن سيدلي هانتر بايدن بشهادته تحت القسم أمام اللجنة في 13 ديسمبر.

ادعى كيفن مكارثي، رئيس مجلس النواب آنذاك، في 12 سبتمبر أن بايدن أساء استخدام منصبه عندما كان نائبًا للرئيس وأن ابنه هانتر بايدن استخدم منصب والده للحصول على امتيازات في العلاقات التجارية.

وبدأ الجمهوريون في مجلس النواب تحقيقا في إقالة بايدن، زاعمين أنهم عثروا على أدلة تثبت أن أفراد عائلة الرئيس بايدن كانوا على علم بصفقاته التجارية المحلية والأجنبية ولعبوا دورا في هذه الصفقات.

في جلسة الاستماع الأولى للجنة المراقبة، أشار الشهود وبعض الجمهوريين إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتحديد ما إذا كان الرئيس قد ارتكب أي جريمة.

مشاركة على: