عاجل: أكثر من 130 شهيد في اليوم الـ 72 للحرب على غزة

عاجل: أكثر من 130 شهيد في اليوم الـ 72 للحرب على غزة
عاجل: أكثر من 130 شهيد في اليوم الـ 72 للحرب على غزة

عاجل: أكثر من 130 شهيد في اليوم الـ 72 للحرب على غزة

أدت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة في اليوم ٧٢ من الحرب لاستشهاد اكثر من ١٢٠ شخصا في مختلف مناطق قطاع غزة.

فيما عادت شبكة الاتصالات بعد انقطاع لأربعة ايام على التوالي. جباليا واستشهد اكثر من ستين فلسطينينا في سلسلة غارات اسرائيلية على شمال قطاع غزة. واستشهد ٢٦ مواطنا في قصف على منزل عائلة شهاب في جباليا البلد فيما ارتفع عدد المواطنين الذين جرى انتشالهم من قصف منزل عائلة خلة إلى ٢٤ مواطنا.

وادّت سلسلة غارات متفرقة إلى استشهاد عشرة مواطنين بجباليا بينهم ثلاثة في قصف مسيرة اسرائيلية لمواطنين.

وكشف انسحاب جيش الاحتلال من مشفى كمال عدوان في بيت لاهيا عن دمار كبير في المشفى وعن جثامين لعدد من الشهداء جرى دهسهم وقتلهم في ساحة المشفى.

وفي غزة استشهد عشرات الفلسطينيين في قصف مدفعي على أحياء الشجاعية وتل الهوى والتفاح والدرج.

كما استشهد عدد من المواطنين برصاص قناصة قرب مجمع الشفاء الطبي جنوب القطاع وشهدت محافظة خان يونس قصفا مدفعيا وجويا غير مسبوق على مختلف مناطق المحافظة ما أدى إلى ارتقاء عدد ٢٨ مواطنا واصابة العشرات بجراح.

ونفذت طائرات الاحتلال سلسلة من الغارات الجوية والحزامات النارية استهدفت مناطق معن والزنة في بني سهيلا كما قصف المدفعية مناطق واسعة في محور وسط خانيونس والكتيبة، وسمعت اشتباكات في المكان،

كما أصابت شظايا المدفعية مواطنين بجروح متوسطة. وشاركت زوارق الاحتلال في قصف المناطق الغربية من خان يونس.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال عدد من الشهداء وانقاذ عدد من المصابين من تحت ركام منزل عائلة "أبو عنزة " اثر استهداف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة بلوك " O " بمحافظة رفح الليلة.

وسط القطاع واستشهد ١٢ فلسطيني بقصف على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة وارتقى 12 شـ،ـهـ،ـيدا من عـائلات مسلم وبدوان والنواجحة في قـصـف الاحـتـلال الذي استهدف دير البلح وسط القطاع.

مشاركة على: