آخر تطورات الحرب على غزة في يومها الـ 94

آخر تطورات الحرب على غزة في يومها الـ 94
آخر تطورات الحرب على غزة في يومها الـ 94

آخر تطورات الحرب على غزة في يومها الـ 94

بدأ الجيش الإسرائيلي المرحلة الثالثة من الحرب على قطاع غزة، بعد 94 يوماً من بدء هجمات جوية وبرية استهدفت مناطق واسعة في غزة، حيث ذكرت وسائل إعلام فلسطينية وقوع غارات إسرائيلية عنيفة على مخيم دير البلح وسط القطاع.

في اليوم الـ93 للعدوان الإسرائيلي على غزة، استهدف جيش الاحتلال مجموعة من الصحفيين جنوبي القطاع، ما أدى إلى استشهاد الصحفي حمزة الدحدوح، نجل مراسل الجزيرة وائل الدحدوح، والصحفي مصطفى ثريا.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الأحد بالدوحة مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، جدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الشكر لدولة قطر "لجهودها المستمرة في إطلاق سراح الرهائن من غزة".

وفيما تستمر المعارك بين المقاومة وقوات الاحتلال في محاور متعددة، بما في ذلك مخيم المغازي وسط القطاع، يواصل القصف الإسرائيلي على مناطق واسعة. وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 22 ألفًا و835 شهيدًا و58 ألفًا و416 مصابًا منذ بداية الحرب.

وفي الضفة الغربية، استشهد 8 فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال، بينهم 7 استهدفتهم مسيّرة في جنين، منهم 4 أشقاء. في الوقت نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل مجندة وإصابة 4 آخرين في اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين.

وبعد ثلاثة أشهر من حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة، اعتبرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" اليوم الأحد أن "الحرب الأغلى في تاريخ إسرائيل" لم تحقق بعد أهدافها. وتناولت الصحيفة تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية والنفسية، مشيرة إلى أن إسرائيل تواجه تحديات غير مسبوقة منذ عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة حماس ردًا على جرائم الاحتلال وانتهاكاته.

مشاركة على: