اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي يكرم رجل الأعمال “ميشيل الصايغ”

اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي يكرم رجل الأعمال “ميشيل الصايغ”
اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي يكرم رجل الأعمال “ميشيل الصايغ”

اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي يكرم رجل الأعمال “ميشيل الصايغ”


اعداد:أمينة سعيد
كرم اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي يوم أمس السبت الواقع في10/ حزيران/يونيو 2017م رجل الأعمال العربي ميشيل الصايغ، لدوره في دعم الاقتصاد الفلسطيني والنجاحات التي حققها خلال مسيرته العملية.
وذلك في حفل  إفطار رمضاني أقيم في مدينة اسطنبول ، تحت رعاية سفير دولة فلسطين في تركيا الدكتور فائد مصطفى وبحضور السفير الأردني معالي السيد أمجد العضايلة  والمهندس مروان عبدالحميد رئيس اتحاد المهندسين الفلسطينيين في العالم و م. محمد جابر رئيس اتحاد المهندسين الفلسطينيين في ألمانيا كما حضر الحفل العشرات من رجال الأعمال الفلسطينيين في تركيا،
تخلل الحفل تلاوة للقران الكريم بالإضافة إلى السلام الوطني الفلسطيني والسلام التركي هذا وتم خلال الحفل عرض انجازات الاتحاد في الشهور الأخيرة

من ثم تلا الإفطار كلمات ألقاها الحاضرون منهم السفير الفلسطيني والسفير الأردني
وكانت هناك كلمة لرجل الأعمال د. ميشيل الصايغ تحدث الصايغ خلال الحفل عن مسيرته العلمية والعملية التي بدأها مع والده بعمر ٧ سنوات ، وكيف أسس أعماله مع أفراد عائلته في مجال بيع وتصنيع الدهانات، والتوسع في الأسواق الخارجية ليصل عدد المصانع الى ٢١ مصنعاً في ١٦ دولة، إضافة الى توسيع مجالات الاستثمار في قطاعات عدة.
وأكد الصايغ أن رغبته في العمل تزداد رغم أن عمره تخطى السبعين عاماً، حيث عمل على مبدأ فصل الملكية عن الإدارة وأصبح دور أبناء العائلة التخطيط والإشراف واسناد مهمة الادارة التنفيذية لجهاز وظيفي كفؤ.
جدير بالذكر أن مجموعة الصايغ تتكون من الشركات التالية والتي تضم خمسة عشر مصنع دهانات منتشرة في 10 دول عربية وآسيوية وأوروبية والعديد من الصناعات الهندسية والكيماوية الأخرى.
أنشئت عام 1969 وهي أكبر شركة دهانات في الشرق الأوسط ، تبلغ طاقتها الإنتاجية 200 مليون لتر سنويا ومجموع مبيعاتها 250مليون دولار سنويا وتضم في كوادرها 3750 موظف وموظفة وتعد من الشركات المتخصصة في تصنيع الدهانات عالية الجودة والمواد المساعدة والأولية . تمتلك الشركة 15 مصنع دهانات موزعاً في جميع أنحاء العالم.

من جانبه أكد السفير الأردني معالي السيد أمجد العضايلة على عمق العلاقة الفلسطنية الأردنية تاريخياً وأشار خلال حديثه إلى مدى تأثير مجموعة الصايغ ايجابياً في الاقتصاد الأردني
بدوره قال رئيس مجلس إدارة اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي مازن الحساسنة خلال حفل التكريم الذي أقيم في تركيا أن الاتحاد يسعى لإقامة علاقات بين الفلسطينيين في كل مكان لترجمه رسالته الاقتصادية في دعم الاقتصاد الفلسطيني.
وختمت  الكلمات بكلمة لـ أ. محمود الكرابليه نائب رئيس الهيئة التحضيرية

مشاركة على: