الأرصاد التركية تطلق تحذيرًا عاجلًا لـ 25 ولاية تركية

الأرصاد التركية تطلق تحذيرًا عاجلًا لـ 25 ولاية تركية
الأرصاد التركية تطلق تحذيرًا عاجلًا لـ 25 ولاية تركية

الأرصاد التركية تطلق تحذيرًا عاجلًا لـ 25 ولاية تركية

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية التركية تحذيراً لـ 25 ولاية بشأن توقعات بحدوث عواصف شديدة وأمطار في وسط وجنوب بحر إيجه اعتبارًا من مساء اليوم الاثنين، وفي البحر الأسود اعتبارًا من منتصف الليل.

وبحسب توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية، تهب الرياح من الغرب والجنوب الغربي بقوة 6 إلى 8 (50-75 كم/ساعة) على وسط وجنوب بحر إيجه اعتباراً من من ساعات مساء اليوم. وستفقد العاصفة تأثيرها ظهر الغد.

وفي بيان آخر للمديرية العامة للأرصاد الجوية، جاء أنه ابتداء من هذه الليلة، خاصة في المناطق المرتفعة، حول طرابزون وريزة وغيرسون وأوردو وسامسون، ومع مرور الوقت في الأجزاء الداخلية من سينوب جنوب البلاد، والمناطق المحيطة بتشوروم وأماسيا وتوكات وكاستامونو وبولو وكارابوك، وأفيد أنه من المتوقع أن تهب رياح قوية وعواصف من الاتجاهين الجنوبي الغربي والجنوبي الغربي (50-80 كم/ساعة، والمرتفعات 90 كم/ساعة).

وبحسب الأخبار في وكالة الأناضول، فقد تم إصدار تعليمات بوجود اتخاذ الحذر من السلبيات مثل تعطل وسائل النقل وتطاير الأسطح والتسمم الناجم عن المواقد والغاز الطبيعي.

وحذر وزير الداخلية علي يرليكايا البلاد بأكملها في منشوره على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي.

قال وزير الداخلية علي يرليكايا، إنه من المهم على المواطنين توخي الحذر من السلبيات مثل الفيضانات والفيضانات والانهيارات الأرضية التي قد تحدث بسبب الأمطار الغزيرة المتوقعة غدا.

ومن الأهمية بمكان أن يتخذ مواطنونا الاحتياطات اللازمة ضد السلبيات مثل الفيضانات والفيضانات والانهيارات الأرضية التي قد تحدث بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

ومن المقرر أن يكون مركز اتصالات الطوارئ 112 الخاص بنا في الخدمة على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع. حفظ الله بلادنا وأمتنا من كل أنواع الكوارث.

مشاركة على: