آخر تطورات الحرب على غزة في يومها الـ 102

آخر تطورات الحرب على غزة في يومها الـ 102
آخر تطورات الحرب على غزة في يومها الـ 102

آخر تطورات الحرب على غزة في يومها الـ 102

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ102، تشهد مدينة خان يونس جنوبي القطاع معارك عنيفة، حيث أعلنت المقاومة الفلسطينية عن قتل جنود إسرائيليين في هذا القطاع، فيما يقوم الاحتلال بشن قصف كثيف على جباليا شمالا.

في سياق ذلك، قامت إسرائيل بسحب جزء من قواتها في إطار استعدادها لتقليص العمليات العسكرية في القطاع، بعد مضي أكثر من 100 يوم على تكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

تزامنًا مع ذلك، اندلعت مواجهات ليلية في الضفة الغربية المحتلة، حيث يقوم الاحتلال بتعزيز وجوده العسكري هناك. وحذّر مسؤولون أمنيون إسرائيليون من أن الوضع قد وصل إلى حافة الانفجار.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم مقتل ضابط برتبة رائد وإصابة جنديين بجراح خطيرة في المعارك التي جرت ليلا في جنوب قطاع غزة. وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء الهجوم إلى أكثر من 523 ضابطًا وجنديًا. ارتفاع آخر يشمل فترة الهجوم البري إلى 189، بغض النظر عن الخسائر الناجمة عن النيران الصديقة أو في الجبهة الشمالية.

أعلن الجيش الإسرائيلي عن اسم الضابط القتيل، الرائد نيتسان شاسلر، البالغ من العمر 21 عامًا، والذي كان ينتمي إلى الكتيبة 7155. وأكد الجيش على إصابة جنديين آخرين من الكتيبة نفسها وكتيبة الهندسة بجروح خطيرة.

مشاركة على: