مناطيد كابادوكيا .. في السماء من أجل غزة

مناطيد كابادوكيا .. في السماء من أجل غزة
مناطيد كابادوكيا .. في السماء من أجل غزة

بالصور: مناطيد كابادوكيا .. في السماء من أجل غزة

حلقت بالأمس مناطيد حرارية في سماء منطقة كبادوكيا السياحية وسط تركيا، في مظهر تضامني مع قطاع غزة وتكريمًا للصحفيين الذين فقدوا حياتهم جراء قصف الجيش الإسرائيلي.

نظمت الفعالية من قِبَل "جمعية الصحفيين" في ولاية نوشهر، حيث رُفعت المناطيد حاملةً صور الصحفيين الذين فارقوا الحياة في قطاع غزة أثناء تأديتهم لواجبهم المهني.

وبحسب التقارير الواردة, بلغ عدد الصحفيين الذين قتلوا على يد الجيش الإسرائيلي حتى الآن 119 صحفياً منذ اندلاع النزاع في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

رُفعت لافتة على المناطيد مكتوبًا عليها "لا يمكن لإسرائيل أن تخفي الحقيقة بقتل الصحفيين". كما رُفعت صور للجنود التركيين الذين استشهدوا مؤخرًا أثناء مواجهتهم لتنظيم "بي كي كي" الإرهابي في منطقة "المخلب-القفل" شمال العراق.

منذ انطلاق العمليات العسكرية في 7 أكتوبر، شن الجيش الإسرائيلي حملة عسكرية هائلة على قطاع غزة، وأسفرت حتى الآن عن سقوط "25,490 شهيدًا و63,354 مصابًا، معظمهم من الأطفال والنساء" حسب الإحصائيات الفلسطينية. وقد تسببت هذه الحروب في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقًا لتقرير الأمم المتحدة.

مشاركة على: