صحف: السيسي يرفض إستقبال إتصال من نتنياهو

صحف: السيسي يرفض إستقبال إتصال من نتنياهو
صحف: السيسي يرفض إستقبال إتصال من نتنياهو

صحف: السيسي يرفض إستقبال إتصال من نتنياهو

أفادت قناة "13" العبرية مساء الأربعاء برفض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استلام اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت القناة عن مصادر إسرائيلية مطلعة، لم تكشف عن اسميهما، أن مكتب نتنياهو قد تقدم بطلب للتنسيق مكالمة هاتفية مع السيسي من خلال مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، إلا أن الطلب لم يلق استجابة.

وذكرت القناة أن هذا الرفض يأتي في سياق خلافات في الرأي بين إسرائيل ومصر حول تحرك عسكري إسرائيلي محتمل في منطقة محور فيلادلفيا ورفح.

وأوضحت القناة أن مسؤولًا في مكتب نتنياهو أكد هذه التفاصيل.

وفي وقت سابق من الأربعاء، أكد الرئيس المصري في كلمة ألقاها خلال احتفال بالذكرى 72 لعيد الشرطة، أن معبر رفح مع قطاع غزة "مفتوح على مدار 24 ساعة"، متهمًا إسرائيل بـ"عرقلة دخول المساعدات للقطاع".

وفي سياق متصل، أبلغت إسرائيل مصر بتخطيطها لتنفيذ عملية عسكرية في منطقة محور فيلادلفيا، الحدودية بين قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء، حسبما أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حملة عسكرية مكثفة في قطاع غزة، أسفرت عن خسائر فادحة بحياة آلاف الفلسطينيين وتسببت في دمار هائل وأزمة إنسانية غير مسبوقة، وفقًا لتقرير الأمم المتحدة.

مشاركة على: