مصر تجدد دعوتها لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

مصر تجدد دعوتها لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
مصر تجدد دعوتها لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

مصر تجدد دعوتها لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

أعلنت مصر يوم الأحد عن دعوتها لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى ضرورة تحديد إطار زمني لتأسيس دولة فلسطينية مستقلة، مؤكدة رفضها لأي تهجير قسري للفلسطينيين من القطاع.

أدلى وزير الخارجية المصري سامح شكري بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي ستيفان سيجورنيه في القاهرة، وفق ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية المصرية.

وفيما يتعلق بنتائج المحادثات بين الوزيرين، أكد شكري قائلاً: "أكدنا أهمية وقف إطلاق النار في غزة وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع".

وأضاف قائلاً: "تؤكد مصر رفضها التام لأي تهجير قسري للفلسطينيين من غزة، وتشدد على أهمية التعامل مع القضية الفلسطينية من خلال إطار سياسي شامل، وتحديد إطار زمني لتأسيس دولة فلسطينية مستقلة".

من جهته، أكد سيجورنيه قائلاً: "نحن نؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ونعبر عن قلقنا بشأن تصاعد التوترات في منطقة البحر الأحمر".

ويأتي هذا التصعيد في سياق التضامن مع قطاع غزة، الذي يتعرض لهجمات مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بدعم إسرائيلي أمريكي، تستهدف مجموعة الحوثي في اليمن بصواريخ وطائرات مسيرة سفن الشحن التابعة لشركات إسرائيلية أو العبور منها إلى إسرائيل.

وفي رد فعل على ذلك، قادت التحالفات التي تقودها الولايات المتحدة هجمات على مواقع حوثية في اليمن، مما أسفر عن خسائر بشرية وتدمير للبنية التحتية العسكرية للحوثيين.

الحرب على غزة أسفرت، حتى الآن، عن سقوط "27,365 شهيداً و66,630 جريحاً، معظمهم من الأطفال والنساء"، وفقاً للسلطات الفلسطينية، وخلقت "دمار هائل وأزمة إنسانية غير مسبوقة"، وفقاً لتقرير الأمم المتحدة.

مشاركة على: