ارتفاع اسعار الذهب أمام تراجع للدولار

ارتفاع اسعار الذهب أمام تراجع للدولار
ارتفاع اسعار الذهب أمام تراجع للدولار

ارتفاع اسعار الذهب أمام تراجع للدولار

ارتفعت أسعار الذهب اليوم مع تراجع الدولار، وذلك في ظل انتظار المستثمرين لتقرير رئيسي حول التضخم في الولايات المتحدة في أسبوع حافل بالبيانات وتصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

حيث يسعون للحصول على مؤشرات حول توقيت خفض أسعار الفائدة.

وفي الساعة 0620 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 2033.34 دولار للأوقية (الأونصة)، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2% إلى 2043.00 دولار للأوقية.

وشهد الدولار انخفاضًا، مما يجعل الذهب أقل تكلفة نسبيًا للمشترين باستخدام عملات أخرى.

قال أجاي كيديا، المدير في شركة كيديا للسلع الأولية في مومباي، إنه من المتوقع أن يشهد الذهب تماسكًا قبل بيانات التضخم، مضيفًا: "تقديراتنا تشير إلى أن التداول سيكون ضمن نطاق ضيق للغاية".

وأضاف كيديا أن الذهب يتلقى دعمًا بعد دخول اليابان وبريطانيا في حالة ركود فني، مما يؤثر على معدل سعر الذهب مقابل الفضة، الذي بلغ حاليًا 90 أوقية من الفضة مقابل أوقية واحدة من الذهب.

وفي سياق آخر، أكدت تعليقات مسؤولي الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أن البنك ليس في عجلة لخفض أسعار الفائدة، مما دعم توقعات بأنه لن يكون هناك تخفيضات في أسعار الفائدة قبل يونيو.

ويزيد انخفاض أسعار الفائدة جاذبية الاحتفاظ بالمعادن الثمينة التي لا تحمل عوائد، مما يعكس التفضيل للاستثمار في الذهب وسط هذه الظروف.

فيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، قفز سعر البلاتين في المعاملات الفورية بنسبة 0.6% إلى 884.90 دولار للأوقية، وارتفع سعر البلاديوم بنسبة 0.3% إلى 951.63 دولار، في حين ارتفع سعر الفضة بنسبة 0.1% إلى 22.57 دولار للأوقية.

مشاركة على: