سعر الذهب يواصل الارتفاع بشكل غير مسبوق

سعر الذهب يواصل الارتفاع بشكل غير مسبوق
سعر الذهب يواصل الارتفاع بشكل غير مسبوق

سعر الذهب يواصل الارتفاع بشكل غير مسبوق

تجاوزت أسعار الذهب حاجزًا جديدًا مسجلة أرقامًا قياسية اليوم، وتواصل ارتفاعها لليوم السابع على التوالي، وذلك في ظل بيانات اقتصادية ضعيفة في الولايات المتحدة وتصريحات من رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول حول احتمالية تخفيض أسعار الفائدة في الأشهر القادمة إذا تراجع التضخم.

زادت قيمة المعدن النفيس في الصفقات الفورية بنسبة 0.5% لتصل إلى 2159.79 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04:32 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2161.09 دولار في وقت سابق من الجلسة. وشهدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب زيادة قدرها 0.4% لتصل إلى 2167.00 دولار.

تلقى الذهب دعمًا أمس بعدما ألمح باول إلى إمكانية تخفيض أسعار الفائدة في الأشهر القادمة "إذا تحقق التطور الاقتصادي على نطاق واسع كما هو متوقع"، إلى جانب المزيد من الأدلة على انخفاض التضخم. ومن المقرر أن يتحدث باول مرة أخرى في وقت لاحق اليوم.

يزيد انخفاض أسعار الفائدة من جاذبية الذهب كملاذ آمن للمستثمرين، حيث لا يُحقق الذهب عوائد قائمة. أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت قيمة الفضة في الصفقات الفورية بنسبة 0.4% لتصل إلى 24.25 دولار، في حين تراجعت قيمة البلاتين بنسبة 0.1% لتصل إلى 906.82 دولار للأوقية، وهبط سعر البلاديوم بنسبة 0.8% ليصل إلى 1033.44 دولار.

مشاركة على: