عيد بلا فرحة لطلاب فلسطينيين في ديار بكر التركية

عيد بلا فرحة لطلاب فلسطينيين في ديار بكر التركية
عيد بلا فرحة لطلاب فلسطينيين في ديار بكر التركية

عيد بلا فرحة لطلاب فلسطينيين في ديار بكر التركية

طلاب فلسطينيون في جامعة دجلة بولاية ديار بكر التركية يستقبلون عيد الفطر بحزن، حيث يجدون أنفسهم بعيدين عن عائلاتهم بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

يدرس حوالي 50 شابًا فلسطينيًا في أقسام مختلفة بالجامعة، بعدما قدموا إلى تركيا لمواصلة تعليمهم الجامعي.

يعبر الطلاب عن قلقهم البالغ على حياة أقاربهم في قطاع غزة، الذي يتعرض لهجمات إسرائيلية متواصلة منذ ستة أشهر.

في حديث مع وكالة الأناضول، أبدى الطالب الفلسطيني يوسف الحداد حزنه العميق تجاه الهجمات الإسرائيلية على غزة، مشيرًا إلى فقدانه العديد من الأقارب جراء القصف المتواصل.

وأكد أن إسرائيل تسببت في كارثة إنسانية كبيرة بفرضها الجوع والعطش على سكان غزة، معبرًا عن أمله في تحسن الأوضاع في المنطقة قريبًا

من جانبها، قالت الطالبة سندس الحسنات إنها لم تتمكن من زيارة أسرتها في غزة منذ بدء الهجمات الإسرائيلية في السابع من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى فقدان العديد من الأقارب بسبب هذه الهجمات.

وأضافت أنها كانت تقضي العيد السابق مع أسرتها في غزة، لكنها هذا العام لن تتمكن من ذلك، معبرة عن حزنها لفارقة الأسرة في هذا العيد.

يجب الذكر أن إسرائيل شنت حربًا مدمرة على قطاع غزة منذ أكثر من ستة أشهر بدعم أمريكي، مما أسفر عن وفاة عشرات الآلاف بينهم العديد من الأطفال والنساء،.

وخلفت كارثة إنسانية ودمارًا هائلًا في البنى التحتية، مما جعل إسرائيل تواجه اتهامات بارتكاب "جرائم إبادة جماعية" أمام محكمة العدل الدولية.

مشاركة على: