ما علاقة كرياتين الشعر بتلف الكلى

ما علاقة كرياتين الشعر بتلف الكلى
ما علاقة كرياتين الشعر بتلف الكلى

ما علاقة كرياتين الشعر بتلف الكلى

علاجات الشعر بالكيراتين قد تعتبر الحل الأمثل لمن يرغب في الحصول على شعر أملس، وخاصةً في فترة الأعياد.

ومع ذلك، كشفت دراسة حديثة عن تجربة مزعجة لامرأة أُصيبت بإصابة حادة في الكلى بسبب المكونات الموجودة في منتجات تمليس الشعر "الكيراتين".

بالإضافة إلى تهيج فروة الرأس، والحكة، والحساسية، والطفح الجلدي. وتشمل الآثار الجانبية الشديدة لهذه العلاجات أيضًا مشاكل في الجهاز التنفسي والكبد.

وفقًا لدراسة الحالة المنشورة في مجلة نيو إنجلاند الطبية، خضعت امرأة تبلغ من العمر 26 عامًا لتجربة علاج الكيراتين في صالون للتجميل ثلاث مرات بين عامي 2020 و2022.

وكانت كل زيارة تُتبع بحمى وغثيان وإسهال وآلام في الظهر. ووجد الأطباء مستويات عالية من الكرياتينين في دمها، مما يشير إلى عدم عمل كلى الجسم بشكل طبيعي، وأرجع التقرير هذه النتيجة لاستخدامها لعلاج الكيراتين.

غالبًا ما يُستخدم علاج الكيراتين للحصول على شعر ناعم وأملس ولتقليل التجعيد. ووفقًا للخبراء، قد يكون سبب تلف الكلى لدى هذه المرأة المرتبط بعلاجات الكيراتين ناتجًا عن وجود مواد كيميائية مثل الفورمالديهايد أو مشتقاتها.

حيث إن لها تأثيرات سمية كلوية محتملة.

الآثار الجانبية المحتملة لعلاجات الكيراتين تشمل أيضًا التهيج الجلدي والتحسس للمواد الكيميائية المستخدمة وحتى التأثير الضار على الجهاز التنفسي. لذا.

يُنصح بالتحقق من مكونات المنتجات المستخدمة وتجنب العلاجات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة. ويُنصح أيضًا بتجنب التعرض للحرارة الشديدة خلال علاجات الكيراتين، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الشعر وتضرره.

إذا كنت تفضل استخدام علاجات الشعر بالكيراتين، فيجب عليك مراعاة التحذيرات والاحتياطات المذكورة، بما في ذلك قراءة الملصق بعناية والتأكد من التهوية المناسبة أثناء العلاج، والابتعاد عن المواد الكيميائية الضارة قدر الإمكان.

مشاركة على: