سفينة أمريكية قبالة سواحل وسط غزة

سفينة أمريكية قبالة سواحل وسط غزة
سفينة أمريكية قبالة سواحل وسط غزة

سفينة أمريكية قبالة سواحل وسط غزة

سفينة حربية أمريكية رست قبالة ساحل قطاع غزة اليوم الجمعة، ومن المتوقع أن تشارك في بناء رصيف بحري عائم.

 أعلنت الولايات المتحدة عن هذه الخطة في مارس الماضي، بزعم تقديم مساعدات إنسانية. مراسل الأناضول أفاد برسومات السفينة الليلة الماضية على بعد أميال من ساحل منطقة وادي غزة في الوسط. من المقرر أن تبدأ السفينة العمل في بناء الرصيف بناءً على إعلانات سابقة. 

في مارس، أرسلت القيادة المركزية الأمريكية أول سفينة إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر البحر.

 أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن السفينة "الجنرال فرانك إس بيسون" غادرت القاعدة في ولاية فرجينيا بعد 36 ساعة من إعلان الرئيس جو بايدن عن تقديم المساعدات الإنسانية عبر البحر. 

وأشار البيان إلى أن السفينة تحمل معدات لإنشاء ميناء مؤقت لنقل المساعدات. في 7 مارس، أعلن بايدن أن الجيش الأمريكي سيبني ميناءً مؤقتًا على ساحل القطاع لتقديم المزيد من المساعدات.

 وقالت وزارة الدفاع إن الميناء سيبلغ طوله 500 متر وسيشارك فيه أكثر من ألف جندي أمريكي. في الوقت نفسه، يتم بناء الرصيف البحري الخرساني على شاطئ غزة لاستقبال شحنات المساعدات. 

هذا الرصيف يستخدم ركام المنازل التي دمرتها إسرائيل خلال الحرب، ومن المقرر أن يستقبل الشحنات التي توصلها السفن إلى الميناء الأمريكي. في الأسابيع الأخيرة، 

وصلت سفينتان من قبرص الرومية وتم تفريغ حمولتهما وتوزيعها على السكان الذين يعانون من جوع بسبب تقييد إسرائيل دخول المساعدات الغذائية والإنسانية.

مشاركة على: