الإسرائيليون يطالبون برحيل نتنياهو

الإسرائيليون يطالبون برحيل نتنياهو
الإسرائيليون يطالبون برحيل نتنياهو

الإسرائيليون يطالبون برحيل نتنياهو

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن أكثر من نصف الإسرائيليين، بنسبة تصل إلى 58٪، يعتقدون أنه ينبغي على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن يُستقيل على الفور، ومن بينهم 28٪ من الذين صوتوا للكتلة المؤيدة لنتنياهو في الانتخابات، وفقًا لاستطلاع الرأي.

وأشارت الصحيفة إلى أن 48٪ من الإسرائيليين يرون أنه يجب أيضًا على وزير الدفاع يوآف غالانت أن يُقدم استقالته على الفور، في حين يعتقد 50٪ من الإسرائيليين أنه ينبغي على رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أيضًا تقديم استقالته، بالإضافة إلى اعتقاد 56٪ من أنه ينبغي على رونين بار، رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "شاباك"، أن يُستقيل.

وأفادت النتائج بأن 54٪ من المستطلعين يرون ضرورة إجراء انتخابات مبكرة، بينما يعتقد أكثر من الثلث، أي 37٪، أن الوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت يجب عليهما مغادرة الحكومة.

وفيما يتعلق بنتائج الانتخابات الحالية، فقد أظهر الاستطلاع أن حزب الوحدة الوطنية، بقيادة بيني غانتس، سيحصل على 31 مقعدًا، بينما سيحصل الليكود على 18 مقعدًا، وحزب "يش عتيد" على 15 مقعدًا. ومن المتوقع أن يحصل حزب جديد، يضم نفتالي بينيت، ويوسي كوهين، وجدعون ساعر، على 18 مقعدًا.

ووفقًا لاستطلاع آخر نشرته هيئة البث الإسرائيلية "كان"، فإن حزب الوحدة الوطنية سيحصل على 29 مقعدًا، والليكود على 21، وحزب "يش عتيد" على 15، وإسرائيل بيتنا على 11 مقعدًا.

مشاركة على: