محمد السادس يرفع صوت المغرب لصالح فلسطين

محمد السادس يرفع صوت المغرب لصالح فلسطين
محمد السادس يرفع صوت المغرب لصالح فلسطين

محمد السادس يرفع صوت المغرب لصالح فلسطين

قال الملك المغربي محمد السادس يوم السبت إن العدوان الغاشم على غزة جعل الشعب الفلسطيني يواجه أوضاعًا بالغة الخطورة، مؤكدًا أن هذا العدوان يشكل وصمة عار على جبين الإنسانية.

وخلال كلمة ألقاها نيابة عنه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق خلال أشغال القمة الإسلامية الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي بالعاصمة الغامبية بنجول، طالب الملك بوقف فوري ومستدام وشامل للعدوان على غزة وتيسير دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأضاف أن المغرب باعتباره رئيسًا للجنة القدس، قام بتقديم المساعدات إلى إخوانه الفلسطينيين مباشرة إلى غزة والقدس عبر معبر رفح بالتنسيق مع السلطات المصرية.

وشدد الملك على أن مستقبل قطاع غزة يستدعي وقف الاعتداءات ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أهمية تحقيق السلام والاستقلال لفلسطين ضمن رؤية حل الدولتين وفقًا للقرارات الدولية.

وحث الملك على وقف أي عمل استفزازي قد يزيد من حدة الصراع وطالب بوقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية غير الشرعية التي تستهدف الأراضي الفلسطينية.

وأعرب الملك عن رفض المملكة لكافة أشكال التهجير القسري والعقاب الجماعي والأعمال الانتقامية التي يتعرض لها الفلسطينيون.

ودعا الملك الدول المؤثرة في مسار تسوية النزاع إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية والعمل على وضع حد للوضع الكارثي وإخراج المنطقة من دوامة العنف.

مشاركة على: