بعد وفاة 3 أشخاص.. تحذير من حشرة خطيرة تركيا

بعد وفاة 3 أشخاص.. تحذير من حشرة خطيرة تركيا
بعد وفاة 3 أشخاص.. تحذير من حشرة خطيرة تركيا

بعد وفاة 3 أشخاص.. تحذير من حشرة خطيرة تركيا

أعلن حاكم سيفاس التركية أنه تم اكتشاف 22 حالة إيجابية تم تشخيص إصابتها بمرض حمى القرم والكونغو النزفية (CCHF) في المدينة.

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب الوالي، الذي ذكر أن هناك زيادة في عدد الحالات المصابة بالأمراض المنقولة بالقراد والتي تظهر بشكل دوري في المحافظات المحيطة بسبب المتغيرات الموسمية والبيئية.

وجاء في البيان، الذي ذكر أنه تم اكتشاف 22 حالة إيجابية مصابة بتشخيص فيروس CCHF في سيواس، أنه "للأسف، توفي 3 من مواطنينا. ويستمر علاج 2 من المرضى المحتملين و3 مرضى مصابين بفيروس CCHF في مستشفى جامعة سيواس جمهوريت الطبية".

ودعا البيان المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من لدغات القراد، ونصحهم بالتوجه إلى المراكز الصحية في الحالات المشتبهة.

وجرى في البيان تداول معلومات حول الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها ضد القراد، وأدلى بالتصريحات التالية:
"لا يجب أن تلمس القراد الملتصق بجسمك بيديك العاريتين، ولا يجب عليك إزالة القراد الملتصق، ويجب عليك استشارة مؤسسة صحية دون تأخير. ولا يجوز إزالة القراد الموجود على الحيوانات باليد. علاوة على ذلك، مع تقدم المرض دون ظهور أعراض في الحيوانات، يجب عدم ملامسة الدم أو سوائل الجسم أو أنسجة الحيوانات بالأيدي العارية، ويجب على الأشخاص الذين يتعاملون مع المريض اتخاذ الاحتياطات اللازمة. إذا لوحظت حمى وآلام في الجسم وصداع وغثيان وقيء وإسهال خلال 10 أيام بعد لدغة القراد، فيجب استشارة أقرب مؤسسة صحية دون تأخير".

مشاركة على: