وزير الخارجية التركي يلتقي بالرئيس الروسي بوتين

وزير الخارجية التركي يلتقي بالرئيس الروسي بوتين
وزير الخارجية التركي يلتقي بالرئيس الروسي بوتين

وزير الخارجية التركي يلتقي بالرئيس الروسي بوتين

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوزير الخارجية التركي هاكان فيدان في روسيا، حيث حضر جلسة البريكس المنعقدة في نطاق اجتماع وزراء خارجية البريكس.

وفقًا لما نشر على حساب X على موقع التواصل الاجتماعي التابع لوزارة الخارجية التركية، استقبل الرئيس بوتين فيدان في قصر الكرملين في روسيا، حيث ذهب لحضور اجتماع البريكس، وإجراء اتصالات ثنائية.

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر دبلوماسية، فإن فيدان نقل تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان إلى بوتين خلال الاستقبال، وقال إن " العلاقات بين البلدين تسير بشكل جيد بالفعل. هناك خطوات يجب اتخاذها فيما يتعلق بالتجارة".

وقال فيدان : "نحن مصممون على مواصلة جميع أنشطة الوساطة الممكنة بشأن قضية أوكرانيا. ونبذل قصارى جهدنا لمواصلة سياسة الاستقرار التي طرحتها فيما يتعلق بسوريا".

وخلال الاجتماع، صرح بوتين أنه يعتزم الاجتماع مع الرئيس أردوغان في أستانا في يوليو.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي التقى وزير الخارجية فيدان، ما يلي عن اللقاء:
"إننا نرحب باهتمام تركيا بعمل البريكس، ونرحب بتطور العلاقات مع تركيا. "كل التطورات تجري تحت قيادة صديقي الرئيس أردوغان".

كما التقى هاكان فيدان بنظيره الروسي سيرغي لافروف في إطار اجتماع مجموعة البريكس+. وبالإضافة إلى العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية، كانت القضايا الاقتصادية أيضا على جدول الأعمال.
كما التقى فيدان مع نظرائه الكوبيين والصينيين والبيلاروسيين والإثيوبيين والكازاخستانيين.

مشاركة على: