وزير النقل التركي يعلن موعد الانتهاء من الأعمال في نفق جبل بولو

وزير النقل التركي يعلن موعد الانتهاء من الأعمال في نفق جبل بولو
وزير النقل التركي يعلن موعد الانتهاء من الأعمال في نفق جبل بولو

وزير النقل التركي يعلن موعد الانتهاء من الأعمال في نفق جبل بولو

صرح وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو أن الأعمال في نفق جبل بولو في اتجاه أنقرة-إسطنبول سيتم الانتهاء منها في 19 سبتمبر.

وقال الوزير أورال أوغلو في بيانه بخصوص الأعمال في نفق جبل بولو:"كما تعلمون، لسوء الحظ، في السنوات الأخيرة، بسبب تغير المناخ، شهدنا هطول أمطار أعلى بكثير من المعايير الموسمية وقد نتعرض لآثار سلبية مثل الفيضانات والانهيارات الأرضية. 

وأضاف ،الآن، أصبح تغير المناخ والمشاكل التي يسببها قضية مشتركة للبشرية. 

ونوه أن تركيا شهدت الآثار السلبية للأمطار الغزيرة في منطقة البحر الأسود بأكملها تقريبًا في يوليو من العام الماضي ، مشيراً إلى أنه سيتم زيادة من احتياطات اللازمة لتقليل السلبيات التي قد يتعرض لها اتخاذ قرارات أكثر جذرية.

"الازدحام على طريق D-100 مؤقت"

وأعرب عن أمله ألا تتعرض البلاد لأي من المواقف السلبية التي شهدتها من قبل في هذا القسم خلال فترة الأمطار الغزيرة المحتملة.

وقال :" مع امتداد 90 مترًا لبوابة النفق للأنبوب الذي يوفر النقل في اتجاه أنقرة وامتداد 67 مترًا لبوابة النفق في اتجاه إسطنبول، والذي يجري العمل عليه حاليًا سيتم منع حدوث انهيار أرضي محتمل من التأثير سلبا على النقل. 

وتابع حديثه :"بطبيعة الحال، فإن الازدحام الحالي على طريق D-100 مؤقت. ونخطط للانتهاء منه قريبًا جدًا، في 19 سبتمبر. ونأمل من الآن فصاعدا ألا يتعرض معبر جبل بولو لانقطاع حركة المرور لهذه الأسباب. 

وأضاف من أجل تخفيف الازدحام الحالي عند معبر جبل بولو، خاصة في أيام الأحد، تم قصر استخدام المركبات الثقيلة على طريق الدولة D-100 وطريق الأناضول السريع في أيام الأحد 18-25 أغسطس.

ونوه إلى ضرورة مواصلة  هذه الممارسة يوم الأحد 1 سبتمبر 2024، أي غدًا.

وقال الوزير :" من خلال عمليات التفتيش التي سنقوم بها بين الساعة 14.00 و23.00، سنحد من حركة مرور المركبات الثقيلة من استخدام طريق الدولة والطريق السريع في اتجاه أنقرة-اسطنبول. وستتم عملية ترسيم الحدود من نقاط الخروج للمدينة من جهة أنقرة، ومن تقاطع كارابوك من جهة البحر الأسود.

وتابع في هذه العملية، نقوم بتوفير حركة مرور كثيفة للمركبات عبر طريق أنقرة، بيبازاري، ناليهان، مودورنو، أكيازي

و نصح بهذا الطريق كطريق بديل لجميع سائقي المركبات باستثناء المركبات الثقيلة.

وأشار إلى أنه بصرف النظر عن المركبات الثقيلة التي تفضل طريق الأناضول السريع وطريق بولو، طريق أنقرة-بولو الحكومي في اتجاه أنقرة، إسطنبول، يمكن لسائقي المركبات أيضًا اختيار بولو ومودورنو وأكيازي، أكسو كبديل لطريق الولاية D-100 الذي يمر عبر بولو جبل. 

وطالب السائقين في هذه المرحلة، أن يأخذوا هذه المشكلات في الاعتبار عند وضع خطط السفر لمدة 19 يومًا القادمة حتى اكتمال العمل.

 وأكد على ضرورة  الالتزام بالعلامات والإشارات المرورية في المناطق التي يتم فيها العمل حفاظاً على سلامة الأرواح. 

ووجه شكره لكل من ساهم في انجاح العمل في طريق الأناضول السريع. 

مشاركة على: