مواطنة تركية تتعرض للعنصرية في اسطنبول بسبب حجابها

مواطنة تركية تتعرض للعنصرية في اسطنبول بسبب حجابها
مواطنة تركية تتعرض للعنصرية في اسطنبول بسبب حجابها

مواطنة تركية تتعرض للعنصرية في اسطنبول بسبب حجابها

تقدمت ميرفي إزميرلي أوغلو، زوجة عضو جمعية الكتاب الرياضيين الأتراك، محمد إزميرلي أوغلو، بشكوى جنائية ضد أوغوز تونغسير، رئيس جمعية الكتاب الرياضيين الأتراك (TSYD)، بشأن عدم السماح لها بالدخول إلى حمام السباحة التابع للجمعية على أساس أنها كانت ترتدي ملابس رياضية بالحجاب.

وفتح تحقيق ضد رئيس الجمعية أوغوز تونغسير ومسؤولي الجمعية.

وقالت ميرفي إنها واجهت ممارسة عنصرية عفا عليها الزمن في المسبح الخارجي التابع لجمعية الكتاب الرياضيين الأتراك في بشيكتاش بإسطنبول، في 29 أغسطس.

وأضافت: "كان الأمر حزينًا للغاية بالنسبة لي. أنا معلمة وأم، وقد جعلنا نشعر بالحزن الشديد لتجربة مثل هذا الموقف مع أطفالي. أمنيتنا هي ألا نواجه هذه الحادثة مرة أخرى في هذا القرن الذي نعيش فيه، وأن نشارك في كل مجتمع بحجابنا".

وذكر محمد إزميرلي أوغلو أنه ذهب إلى مسبح TSYD مع زوجته وأطفاله وأردف قائلا:" قال أحد الضباط هناك: زوجتك في الداخل، ولن تتمكن من استخدام حمام السباحة الخارجي. ثم قالت زوجتي: "لن أذهب إلى المسبح على أي حال، سأبقى مع الأطفال". ثم قال الضابط إنه غير مسموح لنا بالبقاء هناك. قالوا: دعنا نأخذك إلى حمام السباحة الداخلي. ردًا على ذلك سألت: "قرار من؟" قالوا إن هذا هو قرار الرئيس أوغوز تونجسير.

وتابع:" ذهبت إلى المقر والتقيت بأوغوز تونجسير. وقلت إنه لا يوجد مثل هذا القانون في دستور الجمهورية التركية، وأنه تم التخلي عن العقلية الرجعية.

قال لي: "هذه جمعيتي، هذه جمعية مستقلة، قواعدي وقوانيني سارية". وعندما قلت إنني سأشتكي، قال: "ابذل قصارى جهدك".

مشاركة على: