فيضانات عارمة تجتاح مدينة طرابزون التركية

فيضانات عارمة تجتاح مدينة طرابزون التركية
فيضانات عارمة تجتاح مدينة طرابزون التركية

فيضانات عارمة تجتاح مدينة طرابزون التركية

تسببت الأمطار الغزيرة  التي ضربت ولاية طرابزون في حدوث فيضانات عارمة، أدت إلى تراكم المياه على الطرق الرئيسية بعدما استمرت الأمطار في الهطول لعدة ساعات.

وكان للأمطار الغزيرة، التي بدأت حوالي الساعة 15.00 يوم أمس، تأثيرها في مناطق أراكلي وأرسين وسورمين في طرابزون.

وبسبب الأمطار الغزيرة تحول مركز المدينة وشوارعها الرئيسية إلى بحيرة، إذ تقطعت السبل بسائقي الحافلات والسيارات وعطّلت حركة المرور في المدينة بالكامل.

 وعقب التحقيقات في منطقة أراكلي، التي تأثرت سلبًا بالأمطار الغزيرة، صرح والي طرابزون عزيز يلدريم للصحفيين، أن أمطارًا غزيرة هطلت على مناطق أراكلي وأرسين وسورمين، وأن معظمها أثر على وادي ينبلو.

وفي إشارة إلى وجود بركة مياه في منطقة جاويشلو التابعة لمنطقة سورمين بسبب الأمطار، قال يلدريم: "كانت هناك 4 مركبات فيها. وبعد تصريف المياه هناك، تم إخراج المركبات أيضًا. وبما أن المركبات كانت متوقفة بالفعل، فقد تم إخراجها". وأضاف أن المياه لم تتسبب في أي خسائر في الأرواح مرة أخرى في منطقة سورمين، حيث "دخلت المياه إلى الطوابق الأرضية في 10 من أماكن عملنا، وتم إجلاؤهم أيضًا".


وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية التركية تحذيرًا من هطول الأمطار الغزيرة على شرق البحر الأسود، التي ستمتد إلى شرق طرابزون وريزة، وطالبت بضرورة توخي الحذر والحيطة من السلبيات مثل الفيضانات والبرق والانهيارات الأرضية والبرد المحلي وتعطل وسائل النقل.

مشاركة على: