هل ستشهد تركيا ارتفاع في درجات الحرارة ؟ خبير طقس يجيب

هل ستشهد تركيا ارتفاع في درجات الحرارة ؟ خبير طقس يجيب
هل ستشهد تركيا ارتفاع في درجات الحرارة ؟ خبير طقس يجيب

هل ستشهد تركيا ارتفاع في درجات الحرارة ؟ خبير طقس يجيب

أفادت وسائل إعلام محلية أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة، التي هي أقل من المعدلات الموسمية في جميع أنحاء البلاد، بمقدار 3 إلى 6 درجات بحلول نهاية الأسبوع.

وفي هذا السياق قدم خبير التنبؤات الجوية بالمديرية العامة للأرصاد الجوية عبد الله مجيد، معلومات عن توقعات الطقس المتوقعة على البلاد اعتبارا من يوم غد.

وقال مجيد :"إنه لا يتوقع هطول أمطار على عموم البلاد حتى نهاية الأسبوع، ويسود طقس غائم قليلاً وصافي في كافة المناطق.

وذكر  أنه ستشهد زخات مطر محلية وعواصف رعدية في غرب مرمرة وشمال بحر إيجه يوم الأحد، وفي مرمرة وبحر إيجه وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وغرب البحر الأسود يوم الاثنين.

 وقال: "درجات حرارة الهواء، التي هي أقل من المعايير الموسمية ، ستبدأ بالارتفاع من الأجزاء الغربية  و نتوقع أن ترتفع بمقدار 3 إلى 6 درجات في الأجزاء الوسطى والغربية اعتبارًا من الجمعة وعلى جميع أنحاء البلاد في نهاية الأسبوع." 

وأكد أنه من غير المتوقع تساقط الثلوج في كافة أنحاء البلاد، خاصة في الأجزاء الشرقية، وذكر أنه لا يتوقع هطول أمطار في المناطق الشرقية حتى يوم الاثنين.

وأشار خبير الأرصاد إلى أن الطقس الربيعي سيسود عموم البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أنه سيكون هناك زخات مطر في الأجزاء الغربية فقط يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وذكر مجيد أنه لن يكون هناك أمطار في أنقرة وإسطنبول وإزمير لمدة 3 أيام، وقال "نتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 23 درجة غدا، و26 درجة يوم الجمعة و28 درجة يوم السبت في إسطنبول". 

وذكر الخبير التركي أن درجات الحرارة ستكون 24 درجة غدا في أنقرة وستصل إلى 28 درجة في نهاية الأسبوع، وقال "درجات الحرارة في إزمير، التي نتوقع أن تكون 29 درجة يوم الخميس، سترتفع إلى 32 درجة يوم السبت". 

وبين أنه لن يكون هناك أمطار في أنقرة وإسطنبول وإزمير لمدة 3 أيام، وقال "نتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 23 درجة غدا، و26 درجة يوم الجمعة و28 درجة يوم السبت في إسطنبول". 

وأفاد أن درجات الحرارة ستكون 24 درجة غدا في أنقرة وستصل إلى 28 درجة في نهاية الأسبوع، وقال "درجات الحرارة في إزمير، التي نتوقع أن تكون 29 درجة يوم الخميس، سترتفع إلى 32 درجة يوم السبت". 

مشاركة على: