تركيا تحظر منصة ديسكورد للتراسل الفوري

تركيا تحظر منصة ديسكورد للتراسل الفوري
تركيا تحظر منصة ديسكورد للتراسل الفوري

تركيا تحظر منصة ديسكورد للتراسل الفوري

أعلنت تركيا حظر تطبيق ديسكورد، وهو تطبيق شائع للمراسلة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، أدلى وزير العدل يلماز تونش ببيان أعلن فيه أنه تم حظر الوصول إلى منصة التواصل الاجتماعي المسماة "ديسكورد" في تركيا.

وقال الوزير في بيانه :"بناءً على طلب مكتب المدعي العام في أنقرة، قررت محكمة الصلح الجنائية الأولى في أنقرة، نشر منصة للتواصل الاجتماعي تسمى Discord، والتي تتضمن "الاعتداء الجنسي والاعتداء الجنسي على الأطفال" في المادة 8/1 من القانون رقم 8/1". "نظرًا لوجود شبهة كافية بارتكاب جرائم "فاحشة" ، فقد تقرر إزالة جميع المنشورات من المحتوى ومنع الوصول إلى عنوان URL المحدد" عناوين من تركيا."

وذكر تونش أنهم عازمون على حماية الشباب والأطفال من عمليات البث الضارة وشدد على ضرورة حماية الشباب والأطفال الذين هم ضمانة مستقبل تركيا من المنشورات الضارة والإجرامية على وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت.

وأكد أنه لن يتم السماح أبدا بمحاولات زعزعة أساس البنية الاجتماعية في تركيا.
ما هو ديسكورد؟

يعتبر ديسكورد منصة للمراسلة الفورية والتوزيع الرقمي مقرها الولايات المتحدة، ويستخدمها عدد كبير من المستخدمين في تركيا أيضًا. تم إطلاق المنصة في نوفمبر 2015، وكانت تستخدم في البداية بين لاعبي الشبكات المحلية ومذيعي تويتش.

لاحقًا، تم تطوير ديسكورد لتلبية احتياجات التواصل لجميع أنواع المجتمعات، وليس فقط اللاعبين، حيث يوفر للمستخدمين إمكانية إجراء مكالمات صوتية ومرئية. كما تحتوي غرف الدردشة في ديسكورد على ميزات مثل التكامل مع الألعاب.

يمكن إنشاء مجتمعات مثل مجموعات الهوايات وأندية الكتب على ديسكورد، حيث يمكن إجراء المناقشات. كما يمكن تنظيم فعاليات مثل ليالي الألعاب وحفلات المشاهدة عبر ديسكورد. يمكن للطلاب والمعلمين إنشاء مجموعات دراسية وعملية.

مشاركة على: