بوينغ تعتزم تسريح 10% من موظفيها

بوينغ تعتزم تسريح 10% من موظفيها
بوينغ تعتزم تسريح 10% من موظفيها

بوينغ تعتزم تسريح 10% من موظفيها

تخطط  شركة الطيران العالمية بوينغ ومقرها الولايات المتحدة لخفض قوتها العاملة بنسبة 10 بالمائة. وعلم أن 17 ألف موظف في شركة بوينغ سيتأثرون بتسريح العمال.

وفي رسالته للموظفين، أشار الرئيس التنفيذي لشركة بوينج، كيلي أورتبرج، إلى أن الشركة في وضع صعب وأنه يتعين إجراء تغييرات هيكلية من أجل الحفاظ على قدرتها التنافسية على المدى الطويل وتقديم الخدمة للعملاء.

موضحًا أن الجدول الزمني لبرنامج 777X سيتم تأخيره بسبب الصعوبات التي تمت مواجهتها في التطوير والتوقف المؤقت لاختبار الطيران والإضراب المستمر، ذكر أورتبيرج أنه تم إبلاغ العملاء أنه من المتوقع الآن أن يتم التسليم الأول في عام 2026.

وصرح Ortberg أنهم يخططون لإنتاج وتسليم طلبيات طائرات الشحن 767 المتبقية ومن ثم استكمال إنتاج البرنامج التجاري في عام 2027، وأن إنتاج الناقلات KC-46A سيستمر.

وفي إشارة إلى أنهم بحاجة إلى تعديل مستويات القوى العاملة وفقًا للأولويات، قال أورتبيرج: "في الأشهر المقبلة، نخطط لخفض حجم إجمالي القوى العاملة لدينا بنحو 10 بالمائة. وستشمل هذه التخفيضات المديرين التنفيذيين والمديرين والموظفين".

وشدد أورتبيرج على أنهم سيلتزمون بالشفافية بشأن توقيت هذه الخطوات وتأثيرها.

وجاء في خبر في الصحافة الأمريكية أن 17 ألف موظف في شركة بوينغ سيتأثرون بتسريح العمال.

وفي السياق ذاته ،أعلنت شركة بوينغ أنها تخطط لاتخاذ إجراءات مثل تجميد التوظيف ووقف السفر وتعليق النفقات غير الضرورية لخفض التكاليف بعد إضراب عمال المصانع في سبتمبر.

مشاركة على: