طائرة هندية تهبط اضطرارياً في كندا لهذا السبب

طائرة هندية تهبط اضطرارياً في كندا لهذا السبب
طائرة هندية تهبط اضطرارياً في كندا لهذا السبب

طائرة هندية تهبط اضطرارياً في كندا لهذا السبب

هبطت طائرة ركاب تابعة لشركة الطيران الهندية "إير إنديا" بشكل اضطراري في إيكالويت بكندا، بسبب تلقيها "تهديدا بوجود قنبلة" عبر الإنترنت أثناء رحلتها إلى الولايات المتحدة.

وبحسب بيان شركة طيران الهند، أقلعت الرحلة رقم "AI127" من العاصمة الهندية نيودلهي متوجهة إلى شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في البيان أن الطائرة قامت بهبوط اضطراري في إيكالويت بكندا، بعد تهديد بوجود قنبلة على الإنترنت، وأن طيران الهند وشركات الطيران الهندية الأخرى تلقت أيضًا تهديدات في الأيام الأخيرة.

وذكر البيان أنه تبين لاحقا أن هذه التهديدات وهمية.

وأعلنت شرطة الخيالة الملكية الكندية (RCMP) أن هناك 211 شخصًا على متن الطائرة، بما في ذلك الطاقم، وتم فتح تحقيق في الأمر.

وفقًا للأخبار الواردة على قناة NDTV الهندية، تم إيقاف بعض الطائرات العشر التابعة لشركات طيران مختلفة مقرها في الهند، والتي تلقت تهديدات زائفة بوجود قنابل خلال الـ 48 ساعة الماضية، وقام بعضها بهبوط اضطراري.

وجاءت هذه التهديدات بعد أن وصفت الحكومة الكندية الدبلوماسيين الهنود بأنهم "أشخاص موضع اهتمام" في تحقيقاتها في مقتل هارديب سينغ نيجار، مدير منظمة قوة تحرير خاليستان الانفصالية السيخية.

وكانت الهند قد ذكرت أنها ترفض بشدة الاتهامات الواردة في التحقيق، ووصفتها بأنها "لا يمكن تصورها" وقامت كندا والهند بطرد دبلوماسيي بعضهما البعض في أعقاب الأحداث.

كما اتهم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الهند بدعم حملة عنف ضد مواطنيها على الأراضي الكندية.

مشاركة على: