بلدية إسطنبول تعلن قطع المياه 10 ساعات عن 4 بلديات كبرى

بلدية إسطنبول تعلن قطع المياه 10 ساعات عن 4 بلديات كبرى
بلدية إسطنبول تعلن قطع المياه 10 ساعات عن 4 بلديات كبرى

بلدية إسطنبول تعلن قطع المياه 10 ساعات عن 4 بلديات كبرى

أعلنت إدارة المياه والصرف الصحي في إسطنبول (İSKİ)، التابعة لبلدية إسطنبول الكبرى، عن قطع إمدادات المياه الصالحة للشرب عن 4 بلديات رئيسية في الجانب الأوروبي من المدينة، وذلك بهدف إجراء أعمال صيانة وتطوير ضرورية على شبكة النقل الرئيسية لضمان كفاءة التوزيع.

ووفقًا للبيان الرسمي الصادر عن المديرية العامة لـ İSKİ، فإن هذا الانقطاع يأتي نتيجة لأعمال ربط وتكامل فنية حيوية سيتم تنفيذها على خط نفق الإمداد الضخم الواصل بين منطقتي "كاغد خانة" و"باهتشلي إيفلر" (Kağıthane-Bahçelievler)، وهو أحد الشرايين الرئيسية المغذية للمناطق السكنية ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

وأوضحت الإدارة أن فترة الانقطاع ستستمر لمدة 10 ساعات متواصلة، حيث بدأت الإجراءات الفنية وإغلاق المحابس الرئيسية من الساعة 21:00 مساءً، ومن المقرر أن تستمر الأعمال الميدانية حتى الساعة 07:00 من صباح اليوم التالي، ليتم بعدها إعادة ضخ المياه تدريجيًا إلى الشبكة فور الانتهاء من الاختبارات التقنية والتأكد من سلامة التوصيلات الجديدة.

وتشمل قائمة المناطق المتأثرة بهذا الانقطاع أحياء ومناطق سكنية واسعة تقع ضمن النطاق الإداري لأربع بلديات كبرى وهي: باهتشلي إيفلر (Bahçelievler)، باغجيلار (Bağcılar)، غونغورين (Güngören)، وإيسينلير (Esenler). وحثت البلدية المواطنين المقيمين في هذه المناطق على اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة وتخزين كميات كافية من المياه لتلبية احتياجاتهم الأساسية خلال ساعات الانقطاع.

وأشارت الإدارة في ختام بيانها إلى أن هذه الأعمال تعد جزءًا من الخطة الإستراتيجية لتحديث البنية التحتية للمدينة، لضمان تقديم خدمات مياه أكثر استدامة وأمانًا للمستقبل، وتفادي الأعطال المفاجئة التي قد تؤثر على ملايين السكان، معربة عن اعتذارها للمواطنين عن هذا الإجراء المؤقت.

مشاركة على: