خبر: رئيس بلدية قونية أوغور إبراهيم آلتاي يُنتخب رئيساً لمنظمة المدن المتحدة العالمية (UCLG)
انتُخب رئيس بلدية قونية الكبرى أوغور إبراهيم آلتاي رئيساً لمنظمة «المدن والحكومات المحلية المتحدة» (UCLG)، أكبر شبكة للإدارات المحلية في العالم، والمعروفة أيضاً باسم «الاتحاد العالمي للبلديات».
وجرى الانتخاب خلال اجتماع المجلس العالمي للمنظمة في مدينة طنجة المغربية، حيث فاز آلتاي بفارق كبير على منافسه رئيس بلدية مكسيكو سيتي، ليتولّى رئاسة المنظمة للفترة 2026-2029.
وبذلك يمثّل رئيس بلدية قونية أكثر من 240 ألف إدارة محلية وإقليمية حول العالم تنضوي تحت مظلّة المنظمة.
وقال آلتاي إن فوز قونية برئاسة المنظمة «انتصار لصعود المدينة على الصعيد الدولي ولمكانتها وقوّتها التمثيلية»، مضيفاً أنها كانت «رحلة طويلة وكفاحاً كبيراً» امتدّ سنوات من التواصل مع أشخاص من كل أنحاء العالم والمفاوضات مع مختلف المناطق.
مشاركة على: