خبر: الدفاع التركية: تسليم 7 من عناصر «بي كي كي» خلال أسبوع ومواصلة تطهير مناطق العمليات
أعلنت وزارة الدفاع الوطني التركية تسليم سبعة من عناصر تنظيم «بي كي كي» (حزب العمال الكردستاني) أنفسهم خلال الأسبوع الأخير، في إطار التطوّرات المتعلّقة بمسار مكافحة الإرهاب.
وقال المتحدّث باسم الوزارة العميد البحري زكي أكتورك، خلال إحاطة صحفية، إنه «خلال الأسبوع الأخير سلّم سبعة من إرهابيي بي كي كي أنفسهم»، مضيفاً أن أعمال رصد وإتلاف الألغام والعبوات الناسفة اليدوية الصنع والكهوف والملاجئ والمخابئ تواصلت في مناطق العمليات.
وفي ما يتعلّق بالتطوّرات الإقليمية، رحّبت الوزارة بالتفاهم الذي تمّ التوصّل إليه بين الولايات المتحدة وإيران، داعيةً إلى الحفاظ عليه وإلى تحلّي جميع الأطراف بالحكمة والمسؤولية في المفاوضات التقنية الجارية.
وشدّدت الوزارة على أن استمرار إسرائيل في احتلالها جنوب لبنان رغم التفاهمات يبقى «أكبر عقبة» أمام جهود التسوية، داعيةً المجتمع الدولي إلى اتّخاذ موقف أكثر حزماً وخطوات ملموسة لمنع تخريب المسار.